البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

energie-solaire

الموافقة مبدئيا على 10مشاريع لإنتاج الكهرباء باعتماد الطاقة الشمسيّة

أسندت وزارة الطاقة والمناجم والطاقات المتجددة، الاثنين 30 أفريل 2018،، موافقتها المبدئيّة على عشرة مشاريع تتعلّق بإنتاج الكهرباء بإعتماد الطاقة الشمسيّة الفولطوضوئية، وفق بيانات نشرتها الوزارة على صفحتها الرسميّة على شبكة التواصل الاجتماعي فايسبوك.
وتهمّ 6 مشاريع منها انتاج 10 ميغاواط و4 مشاريع 1 ميغاواط. وتتنزّل هذه المشاريع في إطار الجزء الأوّل من الدعوة لتقديم مشاريع لإنتاج الكهرباء من الطاقات المتجددة.
وأكّد وزير الطاقة والمناجم والطاقات المتجدّدة، خالد قدّور، خلال موكب خصّص لتسليم الموافقات لأصحاب المشاريع، على ضرورة إنجاح هذه المشاريع وإنجازها في الآجال المحدّدة. واعرب قدّور عن استعداد الوزارة وكافة الهياكل التابعة لها تقديم المساندة اللّازمة والإحاطة عند الضرورة بالمستثمرين لتشجيعهم على المضيّ قدما في مشاريعهم.
يذكر أنّ رئيس الحكومة، يوسف الشاهد، كان قد أعلن على هامش افتتاح الندوة الوطنية حول النجاعة الطاقية، التّي إلتأمت يومي 5 و6 أفريل 2018، عن إطلاق هذه المشاريع بكلفة استثماريّة في حدود 200 مليون دينار موجّهة للقطاع الخاصّ طبقا لنظام التراخيص لإنتاج الكهرباء من الطاقات المتجددة.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري