البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

haica

الهايكا تقرر ايقاف بث برنامج « لاباس » على قناة الحوار التونسي لمدة شهر

قررت الهيئة العليا المستقلة للإعلام السمعي البصري  الهايكا   اليوم الثلاثاء  ايقاف بث برنامج  لاباس  على قناة  الحوار التونسي   لمدة شهر ابتداء من تاريخ صدور هذا القرار  على خلفية الحلقة التي بثت السبت الماضي.

وأفادت  الهايكا   في بلاغ لها  بأنها قررت منع اعادة بث الحلقة موضوع المخالفة نهائيا  وسحبها من الموقع الالكتروني للقناة  ومن صفحات المواقع الاجتماعية التابعة لها  من أجل مخالفتها مقتضيات الفصل 5 من المرسوم عدد 116 لسنة 2011  مع الاذن بإحالة الملف على مجلس الهيئة للنظر فيه.

وأوضحت أن الحلقة تضمنت  تمرير موقف يدعو الى تمجيد بن علي  وإفساح المجال للدعاية الى عودته  والتسويق لرزنامة برنامج الائتلاف من أجل الدفاع عن بن علي داخل البلاد وخارجها   بما من شأنه أن يؤدي الى المس بالأمن الوطني والنظام العام  وإمكانية اثارة الفتنة  فضلا عن الدعاية لنظام ارتبطت فترة حكمه بالاستبداد والفساد والدكتاتورية.

وأضافت أن ما تضمنته حلقة البرنامج من  شتائم وسب فيه مس بكرامة الانسان وخرق للضوابط المهنية   والحال أن البرنامج مسجل وكان بالإمكان تفادي ذلك خلال عملية المونتاج.

وأكدت  الهايكا   أن الخروقات المذكورة  تشكل مخالفة جسيمة  على معنى الفصلين 5 و30 من المرسوم عدد 116 المؤرخ في في 2 نوفمبر 2011   بما من شأنه احداث ضرر فادح يصعب تداركه  ويقتضي التدخل العاجل تفاديا لتفاقمه   وفق نص البلاغ.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري