البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

haica_newstv

الهايكا تقرر ايقاف بث برنامج  » لمن يجرؤ فقط  » لمدة شهر

قررت الهيئة العليا المستقلة للإعلام السمعي البصري « الهايكا  » اليوم الثلاثاء  ايقاف بث برنامج  » لمن يجرؤ فقط  » على قناة  الحوار التونسي  لمدة شهر  ابتداء من تاريخ صدور هذا القرار  على خلفية الحلقة التي تم بثها الاحد الماضي.

وأوضحت  » الهايكا «   في بلاغ لها  انها قررت ايقاف اعادة بث الحلقة موضوع المخالفة نهائيا  وسحبها من الموقع الالكتروني لقناة  الحوار التونسي   ومن صفحات المواقع الاجتماعية التابعة لها  من أجل مخالفتها مقتضيات الفصل 5 من المرسوم عدد 116 لسنة 2011  مع الاذن بإحالة الملف على مجلس الهيئة للنظر فيه.

وبينت أن الحلقة  تضمنت تبادلا للشتائم بين ضيفين تواصل لمدة تناهز العشر دقائق  دون تدخل مقدم البرنامج للحيلولة دون ذلك   وهو ما يمثل  مسا بكرامة الانسان والحياة الخاصة  وخرق للضوابط المهنية  وانحدار بمستوى التخاطب   والحال أن البرنامج مسجل وكان بالإمكان تفادى ذلك خلال عملية المونتاج.

وأكدت أن الخروقات التي تضمنتها تلك الحلقة من برنامج  لمن يجرؤ فقط   تشكل  مخالفة جسيمة  على معنى الفصلين 5 و30 من المرسوم عدد 116 المؤرخ في 2 نوفمبر 2011   من شأنها احداث ضرر فادح يصعب تداركه  بما يقتضي التدخل العاجل تفاديا لتفاقمه   حسب نص البلاغ.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري