البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

immigration_clandistine

الهوارية: ضبط 19 مجتازا للحدود البحريّة خلسة بإتجاه إيطاليا

ضبطت الوحدات العائمة التابعة للمنطقة البحريّة للحرس الوطني بنابل، أمس السبت، بعرض البحر من جهة سواحل الهوارية، زورقا مطاطيا على متنه 19 شخصا أصيلي تونس العاصمة، كانوا بصدد إجتياز الحدود البحريّة خلسة بإتجاه إيطاليا، تتراوح أعمارهم بين 20 و40 سنة.
وأفادت وزارة الداخلية في بلاغ لها أمس، بأن ربان الزورق المذكور لم يمتثل لإشارات الوقوف الصادرة عن الوحدات، وأن بعض المجتازين قاموا بسكب البنزين على أجسادهم مهددين بحرق أنفسهم في صورة إلقاء القبض عليهم، قبل أن تتم السيطرة عليهم.
وأوضحت أنه بالتحري معهم من قبل فرقة الإرشاد البحري للحرس الوطني بقليبية ، تبين أن من ضمنهم شخصان مفتش عنهما من أجل « السرقة والعنف الشديد »، وأن ربان الزورق هو منظم العملية وله سوابق عدلية في مجال إجتياز الحدود البحرية خلسة.
وأكدت أن النيابة العموميّة أذنت لفرقة الإرشاد البحري للحرس الوطني بقليبية بالإحتفاظ بجميع الموقوفين، ومباشرة قضية عدلية في شأنهم موضوعها « المشاركة في وفاق بهدف مغادرة التراب التونسي خلسة »، و »عدم الإمتثال لإشارات الوقوف الصادرة عن أعوان الحرس البحري »، و »هضم جانب موظف عمومي بالقول أثناء أدائه لواجبه »، و »تعريض حياة الآخرين للخطر ».

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري