البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

ben_guerden

اليوم احياء الذكرى الثالثة لملحمة بن قردان

في مثل هذا اليوم من عام 2016 اشرأبت الاعناق في كل جهات البلاد وفي الخارج نحو معتمدية بن قردان من ولاية مدنين لمتابعة احداث ادهشت العالم حين هب الاهالي متحدين الرصاص والموت لنصرة القوى الامنية والعسكرية والقضاء على الارهاب في الجهة في ملحمة ستحكي اطوارها الاجيال القادمة.

الملحمة سجلت انتصارا ساحقا على الارهاب وعلى صناع الموت والخراب بعد ان اجتمعت فيها الارادة الاممنية والعسكرية وشحذت فيها الهمم واستجمعت القوى وفار التنور على من ارادوا بناء ما تعرف بالامارة او جرح غائر في صدر الوطن فكانت جبا قبرت فيه احلامهم الهدامة وخارت فيه قوى اعداء الوطن امام قوة الوطنية فقبر خمسون ارهابيا وتم القبض على الباقي منهم.

الملحمة روت ارض الوطن بدماء 22 بين عناصر الوحدات الأمنية والعسكرية والمواطنيين من بينهم ايقونة الملحمة سارة الموثق وقد رثاها والدها بكلمات شكلت مثالا في الوطنية.

|

اقليم الحرس الوطني بتطاوين نظم اليوم تظاهرة بساحة الشهيد المهدي الشملالي في اطار احياء الذكرى الثالثة للشهيدين الوكيل المهدي الشملالي والنقيب بولعراس الرداوي اللذين استشهدا يوم 07 مارس 2016.

وإحياء لهذه الذكرى الخالدة أدى اليوم وزراء الدفاع الوطني والتجارة والتجهيز والإسكان زيارة إلى مدينة بن قردان.

وزير الدفاع الوطني عبد الكريم الزبيدي اكد ان الحرب على الارهاب متواصلة.

|

وتحول الوفد الوزاري الى مقبرة الشهداء ببنقردان ثم زيارة النصب التذكاري لشهداء الملحمة قبل وضع حجر الأساس للمنطقة اللوجستية ببنقردان اضافة الى زيارة مصحة خاصة بالمنطقة وتدشين جسر بوحامد.

في الاثناء احيا اهالي بن قردان الذكرى الثالثة لملحمة الجهة وسط استياء لعدم ايفاء الحكومة بتعهداتها في ما يتعلق بالتنمية خاصة.

كاتب عام الاتحاد المحلي للشغل ببن قردان محسن لشيهب

|

ومهما يكن من امر فملحمة بن قردان كانت الشرارة الاولى لكسر حاجز الخوف من غول العصر ونقصد الارهاب ولتنفيذ عمليات استباقية مكنت من تحقيق انتصارات امنية في عدة مناسبات.

المصدر:الإذاعة الوطنية

 

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري