البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

parlement1012

انطلاق الجلسة العامة المخصصة لمناقشة قانون الارهاب ومنع غسيل الاموال

انطلقت صباح اليوم الاربعاء في حدود الساعة العاشرة صباحا تحت قبة مجلس نواب الشعب  الجلسة العامة المخصصة لمناقشة مشروع قانون مكافحة الارهاب ومنع غسيل الاموال.

واثنى رئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر في بداية الجلسة على عمل اللجان الاربع التي اشتركت في صياغة مشروع القانون وهي لجنة التشريع العام  ولجنة الحقوق والحريات والعلاقات الخارجية  ولجنة المالية  ولجنة تنظيم الادارة وشؤون القوات الحاملة للسلاح.

ويضم مشروع القانون الذى صادق عليه 11 عضوا من لجنة التشريع العام 138 فصلا فى بابين  الاول من الفصل الخامس الى الفصل 86 يهم مكافحة الارهاب وزجره  بينما يمتد الباب الثاني المتعلق بمنع غسيل الاموال وزجره من الفصل 87 الى الفصل 138 ويشتمل باب مكافحة الارهاب على 11 قسما منها الاحكام العامة  والجرائم الارهابية والعقوبات المقررة لها ومأمورو الضابطة العدلية وطرق التحرى الخاص  الى جانب اللجنة الوطنية لمكافحة الارهاب ومساعدة ضحايا الارهاب.

ويلغي هذا القانون  القانون عدد 75 لسنة 2003 المؤرخ فى 10 ديسمبر 2003 المتعلق بدعم المجهود الدولى لمكافحة الارهاب ومنع غسيل الاموال.

وقد انطلقت الجلسة بحضور 144 عضوا من اعضاء مجلس نواب الشعب  وتم في مستهلها تعويض النائب حمدى قزقز  الذي اصبح مدير ديوان مجلس نواب الشعب  بالمترشح الذي يليه في قائمة نداء تونس عن دائرة سوسة وهي النائبة نورة العمري التى قامت في بداية الجلسة بأداء اليمين.

يشار الى ان رئيس مجلس نواب الشعب كان قد وعد بالانتهاء من المصادقة على مشروع قانون مكافحة الارهاب ومنع غسيل الاموال قبل 25 جويلية الجاري.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري