البث الحي

الاخبار : ثقافة

org_culturel

انطلاق الدورة الأولى من ملتقى نقد الادب التونسي بسيدي بوزيد

تحت عنوان « تداخل الاجناس الأدبية وترافدها » انطلقت امس الجمعة بالمركب الثقافي أبو بكر القمودي بسيدي بوزيد فعاليات الدورة الأولى من ملتقى نقد الادب التونسي التي ينظمها الفرع الجهوي لاتحاد الكتاب التونسيين بسيدي بوزيد وذلك بمشاركة ثلة من الأدباء والشعراء والأكاديميين.
وقد تم بالمناسبة تنظيم معرض للرسم من إنجاز مبدعين من الجهة الى جانب مداخلتين حول « القصيدة العمودية والقصة بالإضافة الى سهرة أدبية لقراءات حرّة في الشعر والقصّة.
وتتواصل فعاليات هذه الدورة يوم السبت من خلال جلسة علمية ثانية برئاسة محمود الغانمي حيث سيقدّم خلالها الدكتور بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بتونس فتحي النصري مداخلة تتعلّق بـ « السردي في نماذج من الشعر التونسي ». وأيضا الروائي « محمد الجابلّي في مداخلة عن شعرية الرواية في تجربته. ومداخلة للقاص عيسى جابلي تحت عنوان « هل هناك قصّة جديدة في تونس؟ »
كما سيتم بالمناسبة تكريم كلّ من الكاتب والإعلامي محمود الحرشاني وهو أيضا أوّل رئيس لفرع اتحاد الكتاب التونسيين بسيدي بوزيد، بالإضافة إلى المدير السابق للمركب الثقافي أبو بكر القمودي بالجهة محمد فريد بكاري والروائي محسن بن هنية.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري