البث الحي

الاخبار : ثقافة

cult

انطلاق الدورة 24 من المهرجان الدولي للأغنية الريفية والشعر الشعبي بالمزونة

تحت شعار « فلسطين عروس الشعر » انطلقت يوم أمس الجمعة بمعتمدية المزونة من ولاية سيدي بوزيد فعاليات الدورة 24 من المهرجان الدولي للأغنية الريفية والشعر الشعبي بمشاركة شعراء من فلسطين والجزائر وليبيا والسعودية.
وقد تضمن برنامج اليوم الافتتاحي عروضا فرجوية ولوحات تراثية خاصة بالفروسية وعادات وتقاليد المنطقة كما انتظمت بالمناسبة معارض خاصة الفنون التشكيلية والعادات والتقاليد.
وتتواصل فعاليات المهرجان في يومه الثاني من خلال ندوة فكرية أولى بدار الثقافة الطاهر لبيب تتضمن مداخلات حول واقع الثقافة في فلسطين والادب الشعبي في شبه الجزيرة العربية ثم أمسية شعرية بعنوان « القدس في الوجدان العربي » يشارك فيها شعراء من العراق والجزائر وتونس واليمن والسعودية والمغرب.
وتختتم الدورة يوم 30 سبتمبر بندوة فكرية ثانية وعرض لشريط وثائقي فضلا عن عرض حكواتي موجه للأطفال وعرض لخيمة المزونة للشعر والغناء البدوي.
وتنتظم على امتداد أيام الدورة معارض خاصة بعادات وتقاليد الجهة وبالفنون التشكيلية.
وأشار محمد غزال الكثيري مدير المهرجان الى وجود العديد من الصعوبات المتعلقة بنقص الدعم المادي وهو ما حال دون قدوم عدد من الضيوف الذين برمجت دعوتهم من اليمن وليبيا والعراق، كما تحدث لـ »وات » عما اعتبره « عدم تعاون السلط المحلية والجهوية لإنجاح هذه الدورة ».

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

podcast-widget-youtube1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري