البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

conférence

انطلاق الندوة الدورية الأولى للولاة

إنطلقت صباح اليوم  بالعوينة النّدوة الدّوريّة للولاّة في دورتها الأولى للسّنة الحاليّة بحضور وزراء الداخلية  الهادي مجدوب و التنمية والاستثمار والتعاون الدولي  ياسين ابراهيم والتجارة والصناعات التقليدية محسن حسن والتكوين المهني والتشغيل زياد العذاري.

وشدد رئيس الحكومة الحبيب الصيد شدد   إفتتاحه أشغال الندوة على أهميّة الدّور المنوط في عهدة السّادة الولاّة في هذا الظّرف،مؤكّدا على أهميّة العمل الميداني للوالي بجهته وإطّلاعه على واقع المواطنين وشواغلهم الحقيقيّة، مع الأخذ بعين الإعتبار أهميّة أن يكون الوالي في جهته ملمّا بجميع تفاصيل التّنمية

من جهته دعا وزير الدّاخليّة الهادي مجدوب بالمناسبة الى مزيد الجهود واليقظة لمقاومة آفة الإرهاب والحدّ أكثر ما يمكن من إنعكاساتها وضرورة التنسيق بين الولاّة و الوحدات الأمنيّة ف المجال.

وإستعرض وزير الدّاخليّة مختلف الإجراءات والتّدابير الأمنيّة المتخذة من قبل وزارة الدّاخليّة تحضيرا لمختلف المواعيد الوطنيّة والدّينيّة المقبلة إنطلاقا من تظاهرة الغريبة في جزيرة جربة والإمتحانات الوطنيّة وشهر رمضان الكريم والموسم السّياحي وغيرها من الأنشطة والمواعيد القادمة.

وأكد والي مدنين الطاهر المطماطي  الجاهزية الكاملة وخاصة الامنية لانجاح موسم الحج في الغريبة:

|

وفي سياق متصل بالسياحة تحدث والي المنستير عادل الخبثاني عن الجهود المبذولة لاعادة الحركة السياحية في الجهة:

   

|

وطرحت ندوة الولاة ضرورة توسيع صلاحيات الوالي لتمكينه من اخذ القرارات اللازمة وخاصة منها عند التعامل مع الارهاب في المناطق الحدودية أساسا وفق ما أفاد به والي الكاف رضوان عيارة:

|

المصدر: الإذاعة الوطنية

 

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري