البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

utica_news

انطلاق انتخاب أعضاء المكتب التنفيذي الجديد لمنظمة الأعراف

انطلقت مساء اليوم الاربعاء 17 جانفي 2018، عملية انتخاب أعضاء المكتب التنفيذي الجديد للاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بعد المصادقة على التقريرين الأدبي والمالي بالأغلبية.
و تم التوافق بين ممثلي الجامعات على 5 أسماء تأكدت تمثيليتهم في المكتب التنفيذي الجديد .
ويشار إلى أن نسبة حضور المؤتمرين بلغت 72.84% على ان يتم انتخاب 31 مرشحا من جملة 91 قدموا ترشحهم لعضوية المكتب التنفيذي من بينهم سبع مترشحات فقط .
وفي الجلسة الافتتاحية للمؤتمر اكدت رئيسة الاتحاد المتخلية وداد بوشماوي انه لا يمكن حل المشاكل الاقتصادية بالبلاد ومعالجة ما عبرته عنه بإختلال التوازنات المالية على حساب المؤسسة الإقتصادية
وقالت ان الترفيع في الضرائب ولد ضغطا جبائيا وصل إلى مستويات قياسية وأصبحت المؤسسة بذلك مهددة ليس فقط في تنافسيتها بل في وجودها وديمومتها .
وأشارت إلى صعوبات المؤسسات الإقتصادية وخاصة منها » تدهور مناخ الأعمال وتدني الخدمات اللوجيستية المرتبطة بالتصدير وإهتراء البنية التحتية وتفشي ظاهرة التهريب والتجارة الموازية إلى جانب المطالب المجحفة.
وبينت رئيسة منظمة الاعراف المتخلية وداد بوشماوي أن المنظمة « ركزت جهودها في الفترة المنقضية على إعادة الإعتبار لقيمة العمل والكف عن الإعتصامات والإضرابات العشوائية وكل مظاهر تجاوز القانون ودعم المبادرة الخاصة وتحسين مناخ الأعمال وتنقية المناخ الإجتماعي والدفع نحو التصدي الجدي للتجارة الموازية والتهريب ».
وذكرت بدور المنظمة في الحوار الوطني وفي معالجة الأزمات السياسية بالبلاد بعد الثورة، داعية كل منظوري الإتحاد بالنأي بالمنظمة عن التجاذبات السياسية.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري