البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

financial-analyst

انطلاق تضاهرة « الهاكتون » لمحكمة المحاسبات يوم 8 مارس 2019

تنطلق، الجمعة 8 مارس 2019 في مدينة العلوم، تظاهرة « الهاكتون »، التي تنظمها محكمة المحاسبات بمساندة من البنك العامي، تحت عنوان « هاكتون الشفافية لمحكمة المحاسبات »، حسب ما اعلنت عنها القاضية لدى محكمة المحاسبات، آمال اللومي بواب.

وأضافت اللّومي بوّاب، في ندوة صحفية التأمت، الاربعاء بتونس، أنّ هذه التظاهرة التي تتواصل حتى 30 جوان 2019، تندرج في اطار الخطة التواصلية للمحكمة وتهدف الى استقطاب الطاقات المبدعة وتشجيع استعمال التكنولوجيات الحديثة للاتصال لدعم الشفافية وإتاحة المعلومة الواضحة حول الدور الذي تضطلع به هذا الهيكل.

وقالت القاضية إنّ تظاهرة « الهاكتون »، التي ستتيح الفرصة لـ 240 متنافس تم اختيارهم من بين 629 مترشحا، جلّهم من الشباب واكثر من النصف فتيات، مبنية على الذكاء الجماعي لتقاسم الرغبة في دعم شفافية التصرف العمومي وتكريس هذه الثقافة لدى المواطننين ولا سيما الشباب. وسيتيح « هاكتون الشفافية لمحكمة المحاسبات »، للمشاركين، تقديم افكارهم ووضع طاقتهم وقدراتهم في خدمة الرقابة على المال العام.

وأوضحت أنّ لجنة التّحكيم، ستختار الفرق الثّلاثة الفائزة، في جوان 2019، وفق معايير مضبوطة للانتقاء تتمثل في تكوين فريق متعددة الاختصاصات تتضمن بالاساس عضوا من المحكمة ومختصا في الاعلامية واختصاصات اخرى.

وقد أتاحت محكمة المحاسبات، لكل المشاركين، النفاذ الى التقارير السنوية وتقارير غلق الميزانية وتقارير الرقابة المالية عن البلديات الصادرة منذ سنة 2011، وكل الوثائق المتعلقة بمسار الرقابة والتخطيط.

وستنتظم بالتوازي « هاكاتونات » جهوية، في صفاقس (17/15 مارس) وسوسة (24/22 مارس) وقفصة (7/5 افريل 2019) وجندوبة (14/12 افريل) فيما تدور التصفيات النهائية في تونس (30/28 جوان) ليتم الاعلان عن الفائزين.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري