البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

sajnane

انطلاق تظاهرة « فخّار سجنان فخرنا … من المحليّة إلى العالميّة »

أشرف وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين الاثنين 18 فيفري 2019، بمعتمدية سجنان من ولاية بنزرت على افتتاح تظاهرة  »فخّار سجنان فخرنا … من المحليّة إلى العالميّة » وذلك بمناسبة ترسيمه في التراث العالمي باليونسكو.

وأفاد المندوب الجهوي للثقافة ببنزرت شكري التليلي في تصريح للمتربصة بقسم أخبار الإذاعة الوطنية بسمة الحجلاوي أن برنامج التظاهرة يشمل زيارة معرض يضم 200 حرفية وعرض لتراث الجهة بمقر ولاية بنزرت.

من جهتها أوضحت المكلفة بمهمة لدى وزير الشؤون الدينية هيفاء العياري أن هذا البرنامج سيشمل كل حرفيات سجنان لتحسين مورد رزقهن وتسويق منتوجهن.

|

يُشار الى أن  وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين أعلن بالمناسبة عن مجموعة من الإجراءات لفائدة حرفيات سجنان، من بينها تنظيم أسبوع ثقافي بمدينة الثقافة سيخصّص لاستضافهن والتعريف بمهاراتهن في مجال الصناعة اليدوية للفخار، وكذلك تشريكهن في المعارض الوطنية والدولية.

كما كشف الوزير عن تخصيص ميزانية لمقتنيات الوزارة من الفخار اليدوي لنساء سجنان، فضلا عن إحداث مسلك ثقافي بالمنطقة سيشمل المواقع التراثية والأثرية والمسالك البيئية والسياحية، بهدف الترويج للفخار والمزيد التعريف به.
الإذاعة الوطنية

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري