البث الحي

الاخبار : ثقافة

org_culturel

انطلاق تظاهرة مبدعون بكلّ ألوان الفنون بدار الثقافة بمرناق

نطلقت اليوم الثلاثاء بدار الثقافة بمرناق تظاهرة ثقافية بعنوان  » مبدعون بكل ألوان الفنون » .
ويتضمّن برنامج هذه التظاهرالتي تتواصل الى غاية 20 مارس الجاري معرضا للصناعات التقليدية وورشات فنية لمختلف الفئات العمرية وعروضا تنشيطية.
وقد انطلقت تظاهرة « مبدعون بكل ألوان الفنون » بتنشيط إذاعي وافتتاح معرض الحرفيات في الصناعات التقليدية الذي يتواصل طيلة أيام التظاهرة.
وبعد الكرنفال التنشيطي والعرض الفلكلوري الشعبي الذي جاب مدينة مرناق، سيكون لأحباء التراث الموسيقي الكافي موعد مساء اليوم مع الحفل الموسيقي للفنانة أمل القاني.
ويتضمن برنامج التظاهرة ليومي الاربعاء والخميس تنظيم ورشات متنوعة على غرار ورشتي طي الورق والرسم وورشات تكوينية في الرسم على جميع المحامل وصناعة الحلي وصنع العرائس فضلا عن تنظيم ورشة في الاسعافات الاولية.
وتتواصل يومي الجمعة والسبت الورشات التكوينية من خلال تنظيم ورشة في المونولوغ واخرى في رياضة كرة السرعة الى جانب ورشة في الفنون التشكيلية للشباب.
ويتضمّن البرنامج أيضا يوم السبت عرضا تنشيطيا للأطفال بفضاء البلدية القديمة بمرناق وعروضا تنشيطية مختلفة في الرقص و »الراب  » والموسيقى لنوادي الرقص والموسيقى بدار الثقافة بمرناق وعرضا كوريغرافيا لدار الشباب بالزاوية وعرضا كوريغرافيا لمجموعة « دوستانا » بالزهراء.
كما سيتم يوم السبت الموافق ل20 مارس احتفالا بعيد الاستقلال تكريم المؤسسة الامنية بمرناق .
وتختتم التظاهرة يوم الاحد 21 مارس 2021 بتنظيم رحلة إلى حديقة فريقيا بالحمامات.
ويتواصل على هامش التظاهرة المعرض الشخصي للفنان سمير الفيتوري بعنوان « أصالة » إلى غاية يوم 27 مارس 2021 برواق الفنون حسن حسني عبد الوهاب بدار الثقافة بمرناق.

 

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري