البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

meknasi_2022

انطلاق فعاليات الدورة 37 للمهرجان الدولي للجواد العربي الأصيل بالمكناسي

انطلقت اليوم الخميس فعاليات الدورة 37 للمهرجان الدولي للجواد العربي الأصيل بالمكناسي من ولاية سيدي بوزيد بمجموعة من العروض في الفروسية والحياة البدوية والمسابقات الرياضية وعروض خاصة بالأزياء التقليدية بمشاركة فرق من تونس وليبيا وتتواصل على امتداد 3 أيام متتالية.
وأفاد سامي الغابري، مدير المهرجان، في تصريح ل »وات » أن الدورة استثنائية نظرا للأزمة الصحية التي مرت بها تونس مشيرا الى ان المهرجان يهدف الى مزيد العناية بالموروث الشعبي وخاصة بقطاع الخيول العربية الاصيلة.
وبين ممثل الوفد الليبي رضوان مشلوخ من جهته، أن المشاركة في المهرجان الدولي للجواد العربي الأصيل فرصة جيدة لتبادل التجارب والخبرات ومزيد التعارف بين الشعبين والتعريف بالمورث التقليدي الليبي والتونسي، وثمن مجهودات هيئة المهرجان في تنظيم هذه الدورة التي مثلت متنفسا بعد أزمة الكورونا التي أدت الى توقف الأنشطة الثقافية.
ويتضمن برنامج الدورة ال37 من المهرجان الدولي للجواد العربي الأصيل، لوحات في الفروسية وعرض حول العرس الشعبي وجمال البادية ولوحات فلكلورية من التراث الشعبي تتخللها قراءات شعرية.
وتتواصل فقرات المهرجان بعروض المداوري والفروسية ومسابقات خاصة باختيار أجمل الخيول البربرية والخيول العربية الأصيلة وتنشيط القرية السياحية من خلال عرض لوحات تقدم أعراس وعادات وتقاليد من الموروث الشعبي. ويختتم المهرجان بلوحات في رقص « البارودة » ولوحات الفلكلور الشعبي وعروض في الفروسية والمداوري ومداخلات شعرية وسهرة فنية.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري