البث الحي

الاخبار : ثقافة

org_culturel

انطلاق مجموعة من التظاهرات الثقافية الموجهة للأطفال بولاية توزر

انطلقت بعدد من مناطق ولاية توزر  مع حلول عطلة الربيع  مجموعة من التظاهرات الثقافية الموجهة للأطفال  تتمثل في عروض تنشيطية ومسرحية وسينمائية ومسابقات فكرية و ورشات تكوينية في اختصاصات فنية متنوعة.

ففي معتمدية دقاش  أدرك مهرجان مسرح الطفل دورته 16 التي انطلقت اليوم الثلاثاء  لتتواصل الى غاية 18 مارس الجاري.

ويتضمن البرنامج ورشات تكوينية وعروضا مسرحية مرفوقة بحلقات نقاش  على غرار مسرحية  حلم فارس  لجمعية النهوض المسرحي بجربة ومسرحية  زفير  لجمعية الطفل بقفصة وعرض  عاقبة الغدر  لجمعية قمودة للمسرح بسيدي بوزيد  الى جانب مسرحية  مغامرة الصغار  لجمعية التألق للمسرح بالحامة.

وتتخلل هذه العروض المسرحية فقرات تنشيطية وعرض للألعاب السحرية للمنشط رفيق زيتوني.

وفي معتمدية نفطة  انطلق مهرجان ابداعات الطفل في دورته 12 اليوم  ليتواصل الى غاية 20 مارس الحالي بفضاء دار الثقافة مصطفى خريف.

وأعد القائمون على هذا المهرجان  فقرات فنية متنوعة تراوح بين العروض المسرحية والسينمائية من ضمنها عرض مسرحي بعنوان  رحلة الى الخيال  الى جانب عرضين سينمائيين بعنوان  مدغشقر  و روبن هود   فضلا عن مسابقات في المسرح والإعلامية والأدب والقصة والموسيقى والرسم والبراعات اليدوية والألعاب الفكرية  وتشرف عليها جمعية الوان بلا حدود.

وكانت الدورة السادسة لأيام توزروس لإبداعات الطفل بتوزر انطلقت يوم 13 مارس  وتتواصل الى 18 من هذا الشهر.

وأقيمت الانشطة الثقافية المؤثثة لهذه الدورة بالفضاء الخارجي لدار الثقافة أبو القاسم الشابي  نظرا لتواصل غلق المؤسسة منذ سنة  اذ تضمنت التظاهرة ورشات للألعاب الدرامية وأخرى للألياف النباتية وورشة للموسيقى والبيئة والفنون التشكيلية  الى جانب عروض تنشيطية لعمي هدهود و أصدقائه  وعروض العاب سحرية  وينتظر أن تختتم بتقديم انتاج الورشات.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري