البث الحي

الاخبار : ثقافة

oscar

بحضور فنانين عرب: تونس تحتضن مهرجان الأوسكار الليبي

أعلن مدير مهرجان اوسكار العرب مهند الغزاوي خلال استضافته في برنامج « وقيت حلو » عن احتضان تونس لمهرجان اوسكار العرب الليبي في دورته الثالثة يوم الخميس 3 سبتمبر 2020، مشيرا إلى أن ان فكرة هذا المهرجان هي من طرابلس لتكريم المبدعين في مختلف المجالات بهدف الترويج لصورة ليبيا من خلال تونس، التي رحبت بهم بكل حفاوة حكومة وشعبا، على حد قوله.

وأضاف الغزاوي انه خلال الإستعدادات تم الالتزام بالبروتوكول الصحي بوضع فريق طبي على ذمة المدعوين واخضاع الفنانين للحجر الصحي قبل انطلاق المهرجان، ومازال التفاوض قائم مع بقية الفنانين المعارضين لهذا الإجراء الوقائي وفق تعبيره.

واشار الى أنه من الضيوف الذين سيقع تكريمهم بجائزة التميز امينة فاخت وهادي حبوبة ومنى نور الدين كما ستكرم  هيفاء وهبي عن دورها في مسلسل « الحرباء ». إلى جانب محمد رمضان عن دوره في مسلسل « البرنس ». بالاضافة الى تواجد عدة وجوه اعلامية ودرامية وسينمائية في سهرة التكريم، مضيفا ان هذه الدورة هي دورة استثنائية مهداة لروح الفنانة منيرة حمدي.

وبخصوص برنامج الدورة قال ضيف « وقيت حلو » أنها ستستهل بالنشيد الوطني التونسي، يليه النشيد الوطني الليبي، ثم عرض ملحمة موسيقية عن طرابلس بإمضاء الفرقة التونسية لهيثم الهاني الى جانب  تأدية أنشودة لروح لبنان، ثم تكريم لروح الفنانة منيرة حمدي و تكريم الفقيد الفنان حسن الدهماني ثمالانتقال الى التكريم من فئة الإعلام والدراما والسينما وغيرها…

يشار إلى أن ان تكاليف هذا المهرجان لا تتجاوز المليار، نتيجة تكفل المستشهرين بالمصاريف من خطوط جوية ونزل، على حد تعبيره.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

podcast-widget-youtube1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري