البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

بداية من السنة المقبلة…بطاقة متعددة الخدمات الطلابية

أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، سليم خلبوس، أمس السبت، في بنزرت، أن وزارته، وبالتعاون مع وزارة تكنولوجيا الاتصال والاقتصاد الرقمي، والبريد التونسي، ستعتمد خلال السنة الجامعية المقبلة على ما اسماها « البطاقة متعددة الخدمات الطلابية »، إلى جانب رقمنة بطاقة الطالب .
وقال بمناسبة اشرافه على اليوم البيداغوجي الجامعي المفتوح للعموم، الذي ينتظم على هامش احتضان مدينة بنزرت المنتدى الثاني للمدن الذكية بفضاء قصر المؤتمرات، أن هذه البطاقة ستمكن من توفير كل الخدمات الجامعية للطالب، مبينا أن هذا المشروع يندرج ضمن استراتيجية الوزارة في الانخراط في مجال الرقمنة، وفي اعتماد الوسائل التكنولوجية الحديثة في عملها .
وأوضح، في نفس السياق، أن الوزارة ستتولى انطلاقا من السنة الجامعية المقبلة ايضا الرقمنة التدريجية للشهائد والديبلومات الوطنية، وبالتالي القطع مع النسخ المطابقة للاصل، وسيتم، في السنة التي تليها، تنفيذ مشروع طموح تعمل عليه الوزارة وهو طريقة « صفر وثائق » خلال مرحلة التسجيل الجامعي، وبالتالي القطع ايضا مع كل المشاكل التي تطرأ سواء للطالب أو الادارة .
وأشاد الوزير باهداف ومخرجات منتدى بنزرت الذكية وبأشغال اليوم البيداغوجي الجامعي، وبالتفاعل الايجابي بين السلط الجهوية والجمعياتية، وبالمشاركة الجدية للمؤسسة الجامعية فيها، والتي تحرص على « إعادة الحلم بنجاح الانموذج التونسي في اللحاق بركب التقدم، وتجاوز الصعوبات الحالية، سواء منها الخلافية أو التنظيمية أو المالية او الاصلاحية »، على حد قوله .
يشار إلى أن وزير التعليم العالي والبحث العلمي ووالي بنزرت توليا الاشراف على موكب إمضاء عدد من الاتفاقيات الاطارية بين جمعية بنزرت 2050 وعدد من المؤسسات الجامعية بالجهة.
كما أشرف على موكب تسليم الجوائز على الطلبة الجامعيين الذين تمكنوا من الفوز في مجمل المناظرات التي نظمها، بالمناسبة، كل من المعهد العالي للتجارة والمحاسبة ببنزرت، والمدرسة الوطنية للمهندسين، والمعهد الوطني للدراسات التيكنولوجية، وشملت إنجاز تطبيقات إعلامية ذكية بامكان المواطن استعمالها في المدن الذكية في قطاعات الصحة والتعليم والنقل .

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري