البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

industrie4

برنامج لتحسيس المؤسسة بأهمية الانخراط في منظومة الذكاء الاصطناعي

أكّد وزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة، سليم الفرياني، الخميس بالعاصمة، أنّ الوزارة أعدّت برنامجا لتحسيس ألف مؤسسة بأهمية الانخراط في منظومة الذكاء الاصطناعي والثورة الصناعية الرابعة.

وقال الفرياني، لدى إشرافه على افتتاح فعاليات الندوة الدولية حول « الصناعة الذكية » تحت شعار: « الذكاء الاصطناعي رافعة لتنمية القدرة التنافسية للمؤسسة « ، أنّ خطة الوزارة للفترة )2018-2020( تهدف إلى الإحاطة بالمؤسسات وتطوير القطاع الصناعي ونقل التكنولوجيا ودعم البحث والتجديد.

وبين أنه تم في إطار برنامج الوزارة، الذي ينفذ بالتعاون مع الوكالة الالمانية للتعاون الدولي، الإحاطة بـ100 باعث مؤسسة وتكوين 500 إطار في مجال التكنولوجيا الصناعية وذلك بهدف مزيد التشجيع على الانخراط في الثورة الصناعية الرابعة.

وتسعى الوزارة من خلال هذا اللقاء الى إلى إطلاق مبادرة للتفكير على المستوى الوطني لوضع خارطة طريق حول تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وتوظيفها في القطاع العمومي.

كما تعمل مصالح الوزارة، حاليا، على إحداث شبكات شراكة « كلاسترز » خاصة بالذكاء الاصطناعي تضم كل المتدخلين في المنظومة من مراكز بحث ومؤسسات صناعية ومؤسسات ناشئة وأقطاب تكنولوجية وجامعات.

وسيتم في مرحلة ثانية تنظيم تظاهرة على المستوى الافريقي والمتوسطي لاستغلال تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في إطار مبادرة التجديد المفتوح.

وعرضت على هامش الملتقى بعض المشاريع النموذجية، التي أشرفت عليها الوزارة في مجال الذكاء الاصطناعي ونقل التكنولوجيا، أهمها إنجاز تقنية « شات بوت »، التي تستخدم في تقنية الذكاء الاصطناعي للرد على تساؤلات المواطنين في مجال الإجراءات الإدارية للبرنامج الوطني للبحث والتجديد.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري