البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

metline_bizerte

بلدية متلين ببنزرت تشرع في الفرز الانتقائي للنفايات بدعم من الاتحاد الأوروبي

ستشرع بلدية متلين ، وهي بلدة ساحلية صغيرة تقع في بنزرت في شمال غرب تونس ، في الفرز الانتقائي للنفايات بفضل اتفاق تم توقيعه في 30 نوفمبر 2022 مع كشافة متلين ببنزرت بدعم من الاتحاد الأوروبي كجزء من حملتها « من أجل كوكبنا »
وتأتي هذه حملة لدعم الفاعلين المحليين ، هذه المرة ، كاب زبيب ، للحفاظ على البيئة بمشاركة الطلاب.ولأول مرة الكشافة والتوعية بأهمية احترام الطبيعة.
وتم في هذا الإطار، تركيب 11 صندوق لفرز النفايات في المدرسة وعلى شاطئ كاب زبيب ، خلال الحدث الذي نظمه وفد الاتحاد الأوروبي في تونس ، في متلين ، في 30 نوفمبر 2022 ، بحضور سفير الاتحاد الأوروبي في تونس. ماركوس كورنارو. كما يأتي هذا الحدث بعد سلسلة من إجراءات التوعية بشأن إزالة التلوث والحفاظ على الطبيعة
وجرى خلال هذا الحدث ، تقديم مسرحية عن البيئة وتم تدريب الطلاب على الفرز الانتقائي للنفايات من قبل جمعية إعادة التدوير التونسية.
وتهدف هذه الانشطة إلى دعم وإشراك الفاعلين التونسيين ولا سيما الفاعلين المحليين (البلدية ، الكشافة ، الطلاب) من أجل العمل لصالح الحفاظ على البيئة الطبيعية
إن البيئة والمناظر الطبيعية في منطقة كاب زبيب ، وهي منطقة برية غنية بالتنوع البيولوجي البحري ، رائعة وتستحق الحماية والمحافظة عليها من كافة أخطار التلوث والتعرية.
يقع كاب زبيب على الساحل الشمالي لتونس ، ويغلق خليج بنزرت على الجانب الشرقي. في هذا المكان الذي لا يزال بريًا وساحرًا ، توجد جزر كاني الصغيرة ، والتي تعد من بين مواقع الغوص الأكثر إثارة للاهتمام في البحر الأبيض المتوسط.
على الرغم من ثرائها في التنوع البيولوجي البحري وإمكاناتها البيئية ، لم يتم التخطيط لمنطقة كاب زبيب كمنطقة حماية الثدييات البحرية الهامة
وتم اقترح كاب زبيب كمنطقة مهمة للثدييات البحرية ، لكن هذا الاقتراح لم يتم الإبقاء عليه بسبب نقص البيانات المنتظمة لمراقبة توزيع الدلافين » ، وفق المسؤول عن البرنامج البحري في الصندوق العالمي للطبيعة – شمال أفريقيا مهدي عيسي.
لذلك فإن توعية الفاعلين المحليين والمواطنين ومشاركتهم في حماية المنطقة بأكملها ومحيطها من التلوث له أهمية كبيرة.
للتذكير ، فإن حملة « من أجل كوكبنا » هي مبادرة مشتركة للمفوضية الأوروبية وخدمة العمل الخارجي الأوروبي لحشد الدعم للطبيعة والعمل المناخي في السنوات القادمة.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري