البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

bizerte

بنزرت: إصابة 7 أشخاص بمرض الحمى المالطية براس الجبل

أفاد المدير الجهوي للصحة ببنزرت سامي الرقيق، بأن المصالح الطبية رصدت إصابة 7 أشخاص بمرض الحمى المالطية، في منطقة راس الجبل بولاية بنزرت، مبينا أن الأبحاث الأولية، تشير الى ان مصدر المرض هو إستهلاك مشتقات الحليب من غير مصادرها الصحية.
وأضاف الرقيق، في تصريح أمس، أنه تم تشخيص حالات الأفراد عن طريق المصالح الطبية بالجهة طيلة الاسبوع الجاري، وتمت الاحاطة بهم وتمكينهم من العلاجات اللازمة، وقد عادوا الى منازلهم معافين بعد التأكد بأن لا خطر يهدد صحتهم.
وذكر أن المصالح الطبية، شكلت فريقا مشتركا مع مصالح الفلاحة ومنظمة الأعراف، من أجل التصدي للمسالك الموازية واللاقانونية التي اختصت في الاتجار بمشتقات الحليب، ، مؤكدا الحرص على مواصلة تعميق الأبحاث الطبية وغيرها لمعرفة أدق التفاصيل حول مصدر المرض.
ووجه المدير الجهوي للصحة ببنزرت، رسالة طمأنة لكافة المواطنين بخصوص « عدم وجود أي خطر على صحتهم، خاصة مع يقظة الهياكل الطبية المهتمة بالموضوع »، داعيا إياهم الى الابتعاد عن تلك المسالك، واقتناء حاجياتهم من الحليب ومشتقاته من المسالك المعلومة والقانونية. كما حث مكونات المجتمع المدني إلى مزيد تحسيس المستهلك خاصة مع إقتراب حلول شهر رمضان.

المصدر: وات

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري