البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

bizerte

بنزرت: ارتفاع عدد المعزولين ذاتيّا إلى 18 شخصا

توسّعت دائرة المواطنين الذين يخضعون لإجراء العزل الصحّي الذاتي، بولاية بنزرت، من 16 إلى 18 شخصا، علما وأنهم كانوا ضمن العائدين مؤخرا على متن الباخرة التّي أقلّت أول إصابة بفيروس « كورونا » الى بلادنا، وفق ما ذكره المدير الجهوي للصحة ببنزرت، جمال الدين السعيداني لوكالة تونس افريقيا للأنباء.
وأوضح ذات المصدر، أن خليّة اليقظة والترصد الطبيّة التابعة للّجنة الجهوية لتنظيم النجدة، توصّلت بالتعاون مع المصالح المركزيّة، إلى هويّتي شخصين إضافيّين ثبت قدومهما على متن الباخرة المذكورة، حيث تولت فرق التدخّل الطبّي السريع التواصل معهما وإخضاعهما للعزل الصحّي الذاتي مع متابعة حالتهما الصحّية يوميا، إلى حين انتهاء فترة العزل التي تدوم 14 يوما.
وبيّن، أن المواطنين الـ18 بصحّة جيدة ولم تبدو عليهم أيّة أعراض إصابة بفيروس « كورونا »، مجدّدا تأكيده على عدم تسجيل أية إصابة بهذا الفيروس المستجد في كامل الجهة.
وبخصوص مدى احترام تطبيق العزل الصّحي الذاتي، لاحظ المدير الجهوي للصحة، أنّ عملية مراقبة الاشخاص الخاضعين لهذا الإجراء كشفت انضباط نسبي لعدد منهم وتفاعل جادّ من قبل البقيّة، لافتا إلى أن الفريق الصحي يعول في هذا الشأن على درجة وعي هؤلاء الأشخاص، الى جانب تحسيس المحيط المجتمعي بشأن التجاوب مع عمل لجنة اليقظة والترصد الطبي بالجهة.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري