البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

Bizerte_1

بنزرت: المصادقة على إسناد تراخيص فنية لانجاز مشاريع تطهير بكلفة تناهز 14 مليون دينار

صادقت اللجنة الجهوية للمتدخلين العموميين ببنزرت، في إجتماعها الدوري الملتئم اليوم السبت، بمقر الولاية، على إسناد التراخيص الفنية الواجبة لإنجاز مجموعة من المشاريع الخاصة بقطاع التطهير بكلفة تناهز 14 مليون دينار .
وأكد رئيس المجلس الجهوي للبيئة والي بنزرت، سمير عبد اللاوي، لدى إشرافه على أشغال الجلسة القطاعية، أن التراخيص شملت خاصة مشروع تجديد جزء هام من قنوات تحويل المياه المستعملة إلى محطة التطهير على مستوى الطريق الوطنية رقم 11 بكلفة 4،2 ملايين دينار، حيث سيتم الانطلاق في الانجاز الفني مع إنتهاء عطلة عيد الاضحى المبارك.
أما المشروع الثاني، الذي ينتظر ان تنطلق اشغاله الفنية في غضون نهاية شهر جوان المقبل بداية جويلية 2024، فيتعلق بربط منطقة العزيب بشبكة التطهير وكذلك المنطقة الصناعية بذات العمادة، وذلك بكلفة مالية تتجاوز 5،8 ملايين دينار، فيما يتعلّق المشروع الثالث بتدعيم شبكات التطهير بمختلف المناطق البلدية بمنطقتي منزل جميل ومنزل عبد الرحمان على مسافة 6 كلم خطي بكلفة تناهز 3،9 مليون على ان تنطلق الاشغال الفنية في موفى جوان 2024.
وشدّد والي بنزرت على أهمية مثل هذه المشاريع في تعزيز جودة الحياة بمناطق التدخل والجهة ككل، علاوة على دورها الاجتماعي والتنموي الكبيرين، وعلى ضرورة العمل على إتمامها في الابان من أجل ضمان تحقيقها لاهدافها ووظيفيتها في خدمة المتساكنين والمواطنين عموما.
يشار إلى أن المشاريع الثلاثة المصادق عليها تندرج في إطار عنصر التأهيل البيئي لمحيط مشروع برنامج تطهير منطقة بحيرة بنزرت الكبرى.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري