البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

bizerte

بنزرت: انطلاق فعاليات الدورة الثانية من معرض بنزرت للفلاحة

انطلقت، عشية الأربعاء، فعاليات الدورة الثانية من « معرض بنزرت للفلاحة »، تحت شعار « الصالون الوطني للصيد البحري ،الفلاحة والثروة الحيوانية »، التي تنظمها بفضاء معرض بنزرت الدولي حتى 28 افريل الجاري 2024، كل من منظمتي الأعراف والفلاحة بالتنسيق والتعاون مع مصالح الولاية .

 

وتضمنت الدورة ما يزيد عن 50 جناحا من تأثيث المهنيين وأصحاب المؤسسات الكبرى والصغرى والمتوسطة العاملين في القطاع الفلاحي البري والبحري والأنشطة التابعة من الاختصاصات ذات العلاقة، على غرار الميكنة الفلاحية والمستلزمات الزراعية كالاعلاف والبذور وغيرها وتربية الماشية والصيد البحري، والمنتجات الفلاحية بأنواعها البيولوجية وغيرها الموجهة سواء للتصدير او السوق المحلية، مع مشاركة دولية كضيف شرف لشركة مجرية مختصة في المجال الفلاحي .

 

كما اعدت لجنة التنظيم المشتركة على غرار الدورة الماضية، اجنحة خاصة لهياكل المساندة والتمويل و الدعم العمومية والخاصة الموجهة للباعثين الشبان ولصغار الفلاحين وغيرهم من مهنيي القطاع. كما سيقع تنظيم ندوات علمية وورشات تعنى خاصة ببحث الحلول الواجبة للشح المائي وطرق تفعيل الزراعة خارج التربة وتقنيات تربية الماشية واشكاليات التغيرات في الطقس وطرق تفعيل الذكاء الاصطناعي لتطوير القطاع الفلاحي وحماية البيئة.

 

وتهتم الندوات والورشات، أيضا، بالآليات الحديثة لتطوير الاستثمار الفلاحي الخاص والحلول الواجبة لتفعيل الإنتاج الفلاحي الموجه للتصدير والتشجيعات المخصصة من قبل الدولة لفائدة مهنيي قطاع الصيد البحري وغيرها من المواضيع الهامة ، علاوة على فقرات تنشيطية خارجية و وبرامج اضافية ذات بعد توعوي وتحسيسي بأهمية القطاع الفلاحي.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري