البث الحي

الاخبار : ثقافة

carnival_biz

بنزرت تحتضن الدورة الأولى للمهرجان الدولي للتخييم والفنون بالرمال

تعيش منطقة الرمال من معتمدية منزل جميل من ولاية بنزرت على وقع تظاهرة تنشيطية وثقافية جديدة هي « المهرجان الدولي للتخييم والفنون » الذي ستقام دورته الأولى من 1 إلى 4 جويلية 2022 تحت شعار  » الدنيا والفن ».
وقد مثل موضوع ضبط الاستعدادات والإجراءات التنظيمية الخاصة بتنظيم هذه التظاهرة التي تنظمها « جمعية الرمال للتخييم والاصطياف »، أبرز محاور جلسة العمل الملتئمة اليوم بمقر الولاية، بحضور ممثلي المصالح والهياكل المتدخلة، المحلية والجهوية، علاوة على أعضاء لجنة تنظيم المهرجان.
وأفادت مديرة المهرجان نادية المنصوري هذه التظاهرة تندرج بقوة صلب أهداف وبرامج جمعية  » الرمال للتخييم والاصطياف »، التي ترأسها، وأن فعاليات الدورة الأولى ستقام بكل من مركز التكوين والإرشاد الفلاحي ومركز التربصات والتخييم والاصطياف بالرمال والمعهد العالي للصيد البحري وتربية الاحياء المائية وذلك بمشاركة عديد الضيوف من البلدان العربية والأوروبية.
وأضافت أن المهرجان يتضمن عديد الأنشطة الفنية كل مساء ومنها سهرة  » الحلم العربي  » التي سيؤثثها الفنان التونسي عدنان الشواشي والفنان المصري سعيد عثمان والموسيقي عازف الأورغ مجدي الحسيني، والفنانة الجزائرية أمينة قراجة، بقيادة المايسترو عبد الرحمان العيادي وذلك مساء يوم 2 جويلية، علاوة على مجموعة من الأنشطة الفنية الشبابية منها موسيقى الراب والهيب بوب والريغي وغيرها.
وأشارت المنصوري إلى أن فقرات المهرجان تجمع بين التحسيسي والتوعية والترفيه والإفادة وتراعي جميع الأذواق وهي موجهة لجميع الفئات العمرية، حيث تجمع بين الأنشطة والمسابقات الرياضية والبحرية المتنوعة على غرار مسابقات الكاياك و الأشرعة ورياضة الغوص وكرة الشاطئ والمشي، والأنشطة ذات الأهداف البيئية ومنها حملات النظافة الدورية كل صباح طيلة أيام المهرجان. كما سيقع تنظيم تظاهرة « ساعة دون سيارة » بإحدى مناطق المدينة يوم 4 جويلية.
كما يتضمن برنامج هذه الدورة التأسيسية لقاءات وندوات تهدف إلى تثمين المخزون التراثي الضارب في القدم بالجهة وبغيرها من جهات البلاد، من ذلك تقديم بعض الأطباق التقليدية التونسية كتحضير الخبز والمقروض القيرواني والمشاوى وتنظيم حصص تذوق للأكلات التونسية التقليدية. كما سيكون جمهور المهرجان على موعد مع معرض دولي بعنوان  » تونس الأصالة  » من تأثيث المشاركين من تونس وعدة بلدان.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري