البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

commerce_controle

بنزرت: تحرير 530 مخالفة اقتصادية خلال شهر نوفمبر المنقضي

أفضت العمليات الرقابية المشدّدة التي نفذتها مصالح المراقبة الاقتصادية التابعة للادارة الحهوية للتحارة ببنزرت خلال شهر نوفمبر المنقضي الى تحرير 530 مخالفة اقتصادية، وفق ما افاد به المدير الحهوي للتجارة ببنزرت، سامي البجاوي، في تصريح لـ »وات ».
وأوضح المصدر ذاته انه في اطار اعمال « اللجنة الجهوية لمراقبة الاسعار والتصدي للاحتكار والمضاربة « تم توجيه المراقبة الإقتصادية نحو القطاعات الإستهلاكية الحساسة وخاصة منها الخضر والغلال، ولحوم الدواجن والبيض، واللحوم الحمراء، والمواد المدعمة، والمواد العلفية، والتبغ.
وتم خلال هذه الفترة إجراء3171 عملية تفقّد أفضت إلى تحرير 530 مخالفة إقتصادية مسجّلة بذلك زيادة بنسبة 56 % مقارنة بشهر أكتوبر الفارط وبنسبة 124% مقارنة بشهر نوفمبر من السنة الفارطة 2020.
وبين المدير الجهوي للتجارة ان جملة المخالفات المسجلة تتوزع حسب القطاعات على قطاع الخضر والغلال بعدد 197 مخالفة، و123 مخالفة في المواد الغذائية، و34 مخالفة في مجال المخابز والمرطبات، و176 مخالفة في قطاعات أخرى مختلفة.
واضاف ان 241 مخالفة تعلقت بغياب الفوترة، و139 مخالفة عدم إشهار الأسعار، و63 مخالفة في الترفيع والزيادة في الأسعار، و28 مخالفة في عدم سلامة وجودة المنتوجات، و59 مخالفة تعلقت بغياب المترولوجيا ومسك منتوجات لا تدخل في النشاط المصرح به وغيرها.
كما تم خلال شهر نوفمبر 2021 تنظيم حملة إقليمية بولاية بنزرت شاركت فيها 09 فرق تركبت من مصالح التجارة والحرس الوطني وحرس المرور، وتم خلالها رفع 78 مخالفة إقتصادية.
وفي ذات السياق، تم خلال شهر نوفمبر ححز 21.5 طن من الخضر والغلال، و4.45 أطنان من الفرينة المدعمة، و14.1 طن من المواد العلفية، و1713 علبة تبغ، و658 لترا من الزيت النباتي المدعم، و242 كلغ من اللحوم الحمراء، و6616 قطعة مختلفة من المواد الغذائية.
كما تم في اطار مزيد انفاذ القانون وزجر المخالفات تفعيل العقوبات الإدارية من خلال تم تنفيذ قراري غلق أحدهما لمحل جزارة كائن بعوسجة بسبب إخلالات صحية و محل معد لبيع المواد الغذائية بالتفصيل كائن بمنزل بورقيبة بسبب عملية إحتكار.
وفي اطار مزيد الانصات الي مشاغل المستهلكين ومختلف المتدخلين الاقتصاديين والتفاعل معها ومعالجة الشكـــايات الواردة تلقتمصالح المراقبة بالادارة الجهوية للتجارة ببنزرت 17 شكايات تم على اثرها تحرير 12 محضر بحث و تسوية شكاية بالتراضي 03 منها لم تثبت صحتها، والبقية بصدد المتابعة وفق المصدر نفسه.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري