البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

commerce_controle

بنزرت: رفع 73مخالفة اقتصادية خلال حملة رقابية إقليمية

أفضت حملة إقليمية للرقابة الاقتصادية شملت جميع معتمديات ولاية بنزرت، أمس الخميس، إلى رفع 73 مخالفة اقتصادية، تعلّق أغلبها بالترفيع في الأسعار، وعدم مسك فواتير الشراء، وعدم إشهار الأسعار، والإمتناع عن البيع، بحسب المدير الجهوي للتجارة ببنزرت سامي البحاوي.
وأوضح البجاوي، في تصريح لـ »وات »، أن 13 فريقا رقابيّا من مصالح الادارة الجهوية للتجارة ببنزرت وإدارة الأبحاث الاقتصادية والإدارات الجهوية للتجارة التابعة لإقليم تونس الكبرى شاركت في تنفيذ الحملة.
وتوزّعت المخالفات إلى 15 مخالفة في قطاع الخضر والغلال، و38 مخالفة في قطاع المواد الغذائية، و3 مخالفات في التبغ و10 مخالفات في لحوم الدواجن، ومخالفتين في قطاع المخابز والمرطبات، ومخالفتين في قطاع المقاهي والمطاعم و3 مخالفات في قطاعات مختلفة، وفق نفس المصدر.
وأشار المدير الجهوي للتجارة إلى أنّه تمّ تركيز التدخّلات خلال الحملة على مراقبة القطاعات ذات الأولوية وبصفة أساسية قطاعات الخضر والغلال، واللحوم البيضاء بانواعه، والمواد الغذائية التي تشهد بعض الضغوطات في التزويد وخاصة منها الحليب والسكر.
وأبرز، من جهة أخرى، أنّه مع بداية الاستعداد للاحتفال بنهاية السنة الادارية، تم الشروع في تنفيذ البرنامج الرقابي المشترك الخصوصي بمشاركة مصالح الادارة الجهوية للتجارة والمصالح الأمنية والهيئة الوطنية لسلامة المنتجات الغذائية والّذي سيوجّه أساسا نحو مراقبة قطاع المرطبات وقطاع لحوم الدواجن.
يشار إلى أن الحملة الرقابيّة ليوم أمس هي الحملة الاقليميّة السابعة منذ شهر سبتمبر الفارط، وتتنزل كلّها في إطار مجهودات التحكم في الأسعار، وتأمين حسن سير المعاملات بالسوق بهدف الحفاظ على المقدرة الشرائية للمستهلك خاصة خلال هذه الفترة التي تتزامن مع بعض المواسم الإستهلاكية، وقد أفضتإجمالا إلى رفع 692 مخالفة اقتصادية، حسب نفس المصدر.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري