البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

bizerte

بنزرت : فك اعتصام اصحاب وسواق النقل الريفي بمنتزه النحلي

تمّ اليوم فضّ الاشكال المتعلّق بخطّ « بنزرت-حافر مهر -بني نافع-برج شلوف » للنقل الريفي والاتفاق على توجيه أصحاب الرخص والسواق  وعددهم 34 فردا للعمل بمحطة قصر المالية في منطقة وادي المرج في بنزرت الشمالية، وفق ما ذكره مساء أمس لمراسل (وات) الكاتب العام للولاية حمادي بن عمر .
وأوضح المصدر ذاته أنه بعد عقد جلسة عمل بحضور الرؤساء الثلاثة لغرف النقل الريفي واللواج والتاكسي وتقديم محضر اتفاق صادر عن منظمة الجهوية للأعراف بشأن موافقة الغرف الثلاث على احداث محطة بصفة مؤقتة في منطقة « وادي المرج « ببنزرت الشمالية لأصحاب سيارات النقل الريفي العاملين حاليا بخط « بنزرت - حافر مهر- بني نافع-بئر شلوف » وعددها 34 وسيلة نقل ريفي بقائمة ممضاة من الغرفة ، تم بتأشير من الوالي الاتفاق على إحداث المحطة المذكورة مؤقتا .
ومن جانبه أكد نسيم العميري ممثّل أصحاب سيارات وسوّاق النقل الريفي المعتصمين بمنتزه النحلي في ولاية أريانة منذ أكثر من أسبوعين أنه تم فك الاعتصام مساء اليوم ودعوة الجميع للتقيد بما اتفق بشأنه ضمن محضر جلسة الممضى من قبل الغرف الثلاث للنقل غير المنتظم للاشخاص برعاية السلط الجهوية ومنظمة الاعراف .
يشار إلى أن من بين بنود محضر الاتفاق بين الغرف الثلاث للنقل تعهد غرفة النقل الريفي بعدم مضايقة قطاع التاكسي بالمناطق المذكورة والعمل المشترك بين القطاعين وعدم المطالبة بمحطة أخرى خارج النقاط سالفة الذكر والتعهد باستغلال بقية سيارات النقل الريفي العاملة بالخطوط الاخرى لمحطة الجلاء دون سواها ما عدا الذين سمح لهم باستغلال المحطة « حومة الشرفة  » والعاملين بخط بئر مسيوغة وعددهم 12 فردا.
يذكر أن نحو 34 من أصحاب وسائقي سيارات النقل الريفي ببنزرت، المعتصمين منذ أكثر أسبوعين بمنتزه النحلي من ولاية أريانة، دخلوا يوم الاثنين في إضراب جوع  للتعبير عن استيائهم بعد أن تم استبعادهم من العمل انطلاقا من محطة النقل السابقة وسط مدينة بنزرت.
ويشار إلى أن الوحدات الامنية كانت قد أوقفت، منذ نحو أسبوعين، تحرك أصحاب وسائقي سيارات النقل الريفي ببنزرت في اتجاه ساحة القصبة للتظلم الى رئاسة  الحكومة، وذلك على مستوى منتزه النحلي بولاية أريانة، ليقرّر عدد كبير منهم الاعتصام في انتظار استجابة السلطات الجهوية ببنزرت لمطلبهم المتمثل في العودة إلى
ممارسة نشاطهم في نقل المواطنين انطلاقا من وسط مدينة بنزرت.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري