البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

bizerte

بنزرت: قسم خاص بالمكفوفين بمدرسة حي الاندلس

تم بمدرسة حي الاندلس « حمدلس » ببنزرت تنفيذ تجربة نموذجية في اطار رعاية واحتضان ذوي الاحتياجات الخصوصية من التلاميذ تتمثل ة في بعث قسم دامج بالمدرسة خاص بالمكفوفين يضم 6 تلاميذ ينتمون للسنة الاولى ابتدائي من عدد من مناطق الجهة وذلك بالتنسيق والتعاون بين المندوبية الجهوية للتربية وجمعية « صوروبتيميست الدولية نادي بنزرت ».
واطلع وزير التربية حاتم بن سالم اليوم الاثنين 05 فيفري 2018 رفقة والي بنزرت محمد قويدر على هذه التجربة، منوها بهذا « الإنجاز التشاركي » بين المصالح التربوية بالجهة وجمعية « صورو ابتيميست « .
وبين أن هذه المبادرة التي وصفها بـ »الحضارية » تحفز على مضاعفة الجهد من أجل توسيع الرعاية لذوي الاحتياجات الخاصة من التلاميذ، معلنا أن الوزارة ستعمل على تعميم مثل هذه الاقسام الدامجة والمبادرات التضامنية.
وكان الوزير شارك في بداية زيارته لمدرسة حي الأندلس التلاميذ موكب تحية العلم بحضور تشكيلات عسكرية وامنية وحماية مدنية وديوانة .
وقال المندوب الجهوي للتربية ببنزرت نبيل الصمادحي إن المندوبية تولت تخصيص الفضاء لهذا القسم الدامج وتجهيزه كما وفرت الاطار التربوي المختص والمرافقة البيداغوجية والمراجع الضرورية، بينما تكفلت جمعية صوروبتيميست نادي بنزرت بتهيئة القسم ودورة المياه الخاصة بالتلاميذ المعنيين وووفرت الة طابعة وحواسيب مع منظومة برايل .

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري