البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

sante_news2018

بنزرت: وضع مواطن في الحجر الذاتي بعد الاشتباه في إصابته بفيروس « كورونا »

تم الليلة الاحتفاظ بمواطن عمره 37 سنة في غرفة العزل الذاتي بالمستشفى الجامعي الحبيب بوقطفة إلى غاية استكمال اخذ عينات من دمه قبل توجيهها المختبر المركزي بالعاصمة بتحويلها بعد الاشتباه في إصابته بفيروس كورونا ،وفق ما افاد به المدير الجهوي للصحة ببنزرت جمال الدين السعيداني .

وأضاف ذات المصدر في تصريح لمراسل الاخبار طارق الجبار أن الفريق الطبي المكلف سيتولى الليلة عقب اتمام اجراءات اخذ العينات توجيه المريض لمنزله والاحتفاظ به هناك في حجر صحي ذاتي إلى غاية صدور نتيجة التحاليل المخبرية .

يشار أن المواطن عامل بأحد الفضاءات الصناعية في محيط الميناء التجاري وفي تواصل مع عدد من الأجانب ،وقد تم نقله للمستشفى من قبل مصالح الحماية المدنية ،الامر الذي اربك الطاقم الطبي وشبه الطبي في المستشفى بسبب مخالفة بروتوكول التعامل مع تلك الوضعيات الصحية قبل التدخل واعادة الامور الى نصابها ،وفق ذات المصدر .

وكان عدد من شاهدي العيان أعربوا عن قلقهم من تداعيات الواقعة على الطاقم الطبي وشبه الطبي والمرضى الذين تواجدوا الليلة إلى جانب المريض مشددين على أهمية تطبيق التعليمات الطبية الواجبة من قبل كل المصالح المتداخلة بشأن التعامل الحرفي والطيب الواجب في مثل هذه الوضعيات .

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري