البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

scout_tunisie_rtt

بن عروس: الكشافة تنظم الندوة الجهوية للاستراتيجية الوطنية 2026 / 2035

نظمت كشافة جهة بن عروس، اليوم الاحد، بفضاء القاعة الكبرى لبلدية بومهل، الندوة الجهوية للإستراتيجية الوطنية 2026 / 2035 بحضور قادة الأفواج والمفوضيات، وذلك لضبط المقترحات والتصورات المتعلقة برؤية أبناء وبنات المنظمة على المستوى الجهوي للمنظمة خلال العشرية القادمة.

وقال قائد كشافة جهة بن عروس منير بوعلي في تصريح اليوم الأحد لوكالة تونس افريقيا للأنباء « وات »، أن تنظيم الندوة الجهوية للإستراتيجية القادمة، تأتي في سياق انخراط المنظمة على المستوى الجهوي في الإعداد للإستراتيجية الإقليمية، ومن ثمة المرور للمشاركة في الإستراتيجية الوطنية المبرمج عقدها خلال الصيف المقبل.

وتابع بوعلي ان قيادة الجهة نظمت في اطار الاعداد لهذه الندوة الجهوية خلال الفترة المنقضية، 3 اجتماعات قطاعية ضم كل اجتماع قطاعي منها 4 أفواج محلية وتم خلاها مناقشة وضعية الأفواج على المستوى التنظيمي واللوجيستي والموارد المتاحة وبرامج العمل التي تم إنجازها خلال الفترة الماضية، وتقييم العمل المرحلي وتقديم المقترحات على ضوء النشاط الميداني والحاجيات والمتطلبات المرتبطة بكل جهة وقطاع.

وتم تشكيل لجان عمل لضبط مقترحات قيادة الجهة على المستوى الجهوي للمنظمة خلال العشرية القادمة، وذلك استعدادا للملتقيات الإقليمية التي ستعرض عليها هذه المقترحات والتي ستقوم بتدعيمها وعرضها على الملتقى الوطني خلال شهر جوان القادم .

واعتبر قائد جهة بن عروس ان الندوة الجهوية تهدف الى الخروج برؤية جماعية حول واقع وآفاق العمل بالجهة في 6 محاور كبرى ترتبط بالحوكمة في تسيير المنظمة ومجال التدريب والتكوين والتأطير والبرنامج الكشفي للمنظمة على المستوى الجهوي والعمل الموجه للمنخرطين والتمويل الذاتي للمنظمة بعد تراجع الموارد الذاتية خلال السنوات الماضية وعلاقة الكشافة التونسية بسائر المنظمات الوطنية والمؤسسات الاقتصادية والاجتماعية وتطوير علاقات الشراكة معها وتطوير آليات الأعمال الاجتماعية صلبها، الى جانب تقييم علاقة المنظمة الكشفية الوطنية بالمنظمة العالمية .

وتم خلال الندوة التعريف بالإستراتيجية الوطنية وببرنامج التخطيط الاستراتيجي وأهميته وأهدافه والغاية من إعداده ومتطلباته ثم المرور الى تقديم ومناقشة المقترحات المنبثقة عن أعمال اجتماعات المجالس القطاعية من خلال عرض نقاط القوة ونقاط الضعف الملاحظة في كل مجال من مجالات العمل .

يذكر إن كشافة جهة بن عروس تضم 2100 منخرط وتطمح المنظمة مع انطلاق برنامج الأنشطة الصيفية لتحقيق هدف 2500 منخرط وذلك بزيادة تقدر بنحو 1000 منخرط مقارنة بسنة 2020 .

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري