البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

ben_arous

بن عروس: المصادقة على جملة من التدخلات لتدعيم السلامة المرورية على مستوى الطرقات الأساسية والفرعية

صادقت اللجنة الجهوية للسلامة المرورية ببن عروس، خلال اجتماعها، اليوم الثلاثاء، بمقر ولاية بن عروس، على جملة من النقاط المتعلقة بتدعيم السلامة المرورية على مستوى الطرقات الأساسية والفرعية بالجهة، واتخاذ كافة الاجراءات الكفيلة بحماية المارة ومستعملي الطريق.

وتمحورت هذه النقاط، وفق بلاغ أصدرته الولاية، حول تركيز العلامات المرورية بمختلف تقاطعات السكك الحديدية بمنطقة المحمدية، والإذن للبلديات بتوفير الاعتمادات اللازمة لتركيز آليات الحد من السرعة بمحيط المؤسسات التربوية والتكوينية، وإجبارية تركيز علامة تخفيض السرعة إلى حدود 30 كلم في الساعة بالمناطق المحيطة بها.
كما تضمنت هذه النقاط تدعيم السلامة المرورية بالطريق الوطنية عدد 1 نقطة كلم-10 على مستوى مدخل الحي الاولمبي برادس، وتركيز مخفضات السرعة على مستوى قنطرة جوانينو بمنطقة الحوامد بمرناق.

وشدد والي بن عروس، عز الدين الشلبي، خلال إشرافه على الاجتماع، على ضرورة اتخاذ كل التدابير الميدانية اللازمة لتعزيز السلامة بالطرقات من تقليم الأشجار الحاجبة للرؤية، وتحرير الأرصفة، وتركيز العلامات والإشارات المرورية، وذلك بالتنسيق بين كافة الادارات المعنية لتجاوز كل الاخلالات وتذليل الصعوبات، فضلا عن تطبيق كافة الإجراءات القانونية لردع المخالفين، وفرض احترام القانون حفاظا على سلامة مستعملي الطريق.

ودعا كافة أعضاء اللجنة إلى مواصلة المعاينات الميدانية في كافة النقاط التي تمت إثارتها داخل الجلسة، وتضافر جهود جميع الأطراف المتداخلة والتنسيق المحكم في ما بينها للتقليص من عدد حوادث الطرقات، وتلافي النقاط السوداء التي تم تحديدها ورفعها مسبقا من طرف اللجنة الفنية.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري