البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

oiseau

بن عروس: برمجة 4 حضائر متنقلة لحماية مزارع الحبوب من الطيور الناهبة للمحاصيل

برمجت مصالح المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية ببن عروس 4 حضائر متنقلة لحماية مزارع الحبوب من الطيور الناهبة للمحاصيل ببن عروس، وفق المسؤولة عن منتوجات الزراعات الكبرى بالمندوبية جليلة بن حسين.

وأكدت جليلة بن حسين، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أن برمجة الحضائر المتنقلة في عدة مناطق توجد فيها الطيور الناهبة لمحاصيل الحبوب، وبالخصوص مناطق برج السوقي والزواوين وأوذنة بمرناق والمحمدية، تتنزل في إطار تنظيم حملة تهدف لهدم أعشاش هذه الطيور للحد من الأضرار التي تتسبب فيها وانعكاساتها على المحاصيل الزراعية.

وقالت جليلة بن حسين إن العاملين بالحضائر خلال هذه الحملة، المتواصلة الى غاية 3 ماي 2024، سيتولون هدم أعشاش الطيور الناهبة للمحاصيل المتواجدة في الأشجار، وتشذيب أشجار » الاكاسيا  » الحاملة لأوكار الطيور بهدف إبعادها ومنع تحليقها فوق المساحات المخصصة، لزراعة الحبوب.

وأشارت إلى أن المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية ببن عروس شاركت بـ »يوم إعلامي حقلي » نظّمته الإدارة العامة للصحة النباتية ومراقبة المدخلات الفلاحية يوم 4 أفريل الجاري بزغوان وخصص للنظر في السبل الكفيلة بحماية محاصيل الحبوب من أضرار الطيور الناهبة، وطرق مكافحتها، والقيام بمعاينات ميدانية لتقييم الأضرار الحاصلة عند الاقتضاء.

وأضافت أن حملة مقاومة الطيور الناهبة للمحاصيل الزراعية مثّلت مناسبة لدعوة الفلاحين بمختلف معتمديات ولاية بن عروس الى الإبلاغ الفوري لدى مصالح المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية عند ملاحظة أي أعراض بغراسات التين الشوكي تشير إلى إصابة محتملة بالحشرة القرمزية.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري