البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

ben arous

بن عروس: نحو مراجعة جزئية لمثال التهيئة العمرانية لمدينة مرناق

خصصت جلسة عمل انعقدت مساء أمس الثلاثاء بمقر ولاية بن عروس، للنظر في تقدّم سير المراجعة الجزئية لمثال التهيئة العمرانية لمدينة مرناق، بعدما راسلت البلدية كافة المتدخلين العمومين، لإبداء ملاحظاتهم وتقديم تصوراتهم حول النموذج المزمع اعتماده في الربط مع الشبكة العمومية ورسم تصور عمراني جديد للمدينة وفقا للتراتيب القانونية المعتمدة في الغرض.

وأكّد والي بن عروس عز الدين شلبي بالمناسبة، على ضرورة التسريع في انجاز المراجعة الجزئية واحترام الآجال القانونية في ذلك، بغية فك الاختناق المروري الذي بات يمثل اشكالا حقيقيا في انسيابية حركة المرور بالمنطقة وبالخصوص في وسط المدينة، ودعا الى ان يتضمن المثال المعدل للتهيئة العمرانية، خلق مركز عصري بالمدينة، ونسيج عمراني متنوع يسمح بإحداث استثمارات ومحلات تجارية لتنشيط الحركة الاقتصادية.

وتمّ الاتفاق، وفق مصالح الولاية، على تدخل الولاية والمساعدة للحصول على أراء المتدخلين العموميين في اقرب الآجال حول هذه المراجعة الجزئية، وذلك قبل إصدار قرار تحديد « حدود المراجعة الجزئية » من طرف وزارة التجهيز.

كما تمّ الاتفاق على مراسلة البلدية لوزارة الداخلية لطلب تخصيص عقار دولي من وزارة أملاك الدولة لاستغلاله لبعث سوق دواب بمرناق، ودعم الموارد الذاتية للبلدية خاصة وان الفضاء القديم صغير المساحة ولايستجيب للمتطلبات الفنية للسوق بعد ان اصبح داخل النسيج العمراني للمدينة.

وحضر الجلسة إلى جانب المعتمد الأول وكاتب عام الولاية، عضو مجلس النواب ومعتمد مرناق والكاتبة العامة لبلدية مرناق والمكلفة بتسيير البلدية والمديرين الجهويين للتجهيز والبيئة وممثلين عن الإدارات الجهوية لأملاك الدولة والمندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية وممثلين عن مكتب الدراسات وعدد من الإطارات ذات العلاقة.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري