البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

africains2

في تحرك احتجاجي أمام بعثة الاتحاد الأوروبي: رمضان بن عمر يدعو إلى الكف عن السياسات اللاإنسانية ويؤكد تحوّل تونس إلى مصيدة مهاجرين

نظم المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية وعدة منظمات من المجتمع المدني اليوم الخميس 9 ماي 2024 وقفة احتجاجية أمام مقر بعثة الاتحاد الأوروبي بتونس، رفضا لتصدير أزمة المهاجرين إلى تونس وجعل تونس مصيدة وتحويل أزمة لامبيدوزا وعدة مناطق إيطالية إلى جبنيانة والعامرة وفق تصريح المتحدث باسم المنتدى رمضان بن عمر.

وقال رمضان بن عمر في تصريح لصلوحة بوكاري في إطار التحرك الاحتجاجي، إن الاتحاد الأوروبي نجح خلال السنتين الأخيرتين في تصدير أزمة المهاجرين غير النظاميين إلى حدوده الجنوبية وتحويل الحدود والأراضي التونسية إلى ما يُشبه الحدود الأوروبية.

وندّد بن عمر بما وصفه بسياسة الابتزاز التي يمارسها الاتحاد الأوروبي على الدولة التونسية للانخراط في مقاربات أمنية جعلت من تونس مصيدة للمهاجرين.

وطالب المتحدث الاتحاد الأوروبي بضرورة الكف عن سياساته اللاإنسانية وسياساته الأمنية في التعامل مع ملف الهجرة غير النظامية، وحمّله مسؤولية إيجاد حلول وفتح مسارات تنقل آمنة للمهاجرين باعتبار أن وجهتهم هي أوروبا.

واعتبر رمضان بن عمر أن وجود المهاجرين غير النظاميين من افريقيا جنوب الصحراء هو نتيجة غلق الاتحاد الأوروبي لكل الطرق الهجرية، مشيرا إلى أن الوضع يلقي بظلاله على المواطنين التونسيين.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري