البث الحي

الاخبار : ثقافة

org_culturel

تتويج مجموعة من الطلبة بجوائز الدورة الثانية للمهرجان الثقافي للإبداعات الطلابية بالمنستير

توجت مجموعة من الطلبة بجوائز الدورة الثانية للمهرجان الثقافي للإبداعات الطلابية الذي اختتمت فعالياته يوم الجمعة بالمركب الثقافي بالمنستير.

وفازت بجائزة التمثيل الطالبة روعة حسين من المعهد العالي للغات المطبقة بالمكنين  وبجائزة الرقص مجموعة طلبة المبيت الجامعي فطومة بورقيبة وهن وئام منصور وليليا أولاد أحمد وهالة كمون وتيسير حوانب.

والت جائزة فنون الحرف لامامة السافي من المعهد العالي لمهن الموضة بالمنستير  فيما منحت جائزة الرسم لكل من بثينة مسوس من المدرسة الوطنية للمهندسين بالمنستير ورندة شطورو من المبيت الجامعي فطومة بورقيبة بالمنستير.

والت جوائز العزف المنفرد للطالب مهدى الكيلاني من المدرسة العليا لعلوم وتقنيات الصحة بالمنستير ويسرى عبد الرحيم من كلية الطب بالمنستير. أما جوائز العزف الجماعي فقد منحت لمجموعة لطلبة ابراهيم النجار وغسان البدوى وحبيب مرزوق  وجائزة الغناء الشرقي لندى بوساق من المعهد العالي للغات المطبقة بالمكنين وصابرين سعيدان من المبيت الجامعي فطومة بورقيبة بالمنستير ورانيا الميساوي.

أما بخصوص جوائز الغناء الغربي فقد فاز بها كل من قبلان القربي من المعهد العالي للغات المطبقة بالمكنين  وفاتن الميلادي.

وأسندت جوائز الشعر باللغة العربية الى ختام شباني والشعر باللغة الانقليزية الى يسرى خرداني من المعهد العالي للغات المطبقة بالمكنين والقصة الى الطالب نجد بدرى من كلية الصيدلة بالمنستير.

وذكر منجي النعيمي المدير العام للشؤون الطلابية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي في تصريح صحفي على هامش افتتاح معرض الابداعات التشكيلية الطلابية الملتئم بالمناسبة  في رواق المركب الثقافي بالمنستير  أن الوزارة تعمل على مزيد دعم النشاط الثقافي والرياضي الطلابي علاوة على أن مشروع اصلاح منظومة التعليم العالي والبحث العلمي يشمل تخصيص أوقات للعمل الثقافي للطلبة ليكون للجانب الثقافي الحيز الملائم في تكوين شخصية الطالب والطالبة.

وجدير بالذكر أن هذا الملتقى نظمته  على مدى ثلاثة أيام   جامعة المنستير بالتعاون مع الادارة الجهوية للخدمات الجامعية بالمنستير والمندوبيتين الجهويتين للثقافة بالمنستير والمهدية وجمعية العمل الثقافي بالمعهد العالي للغات المطبقة بالمكنين.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري