البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

boutique

تجار الاقمشة والملابس الجاهزة بالتفصيل يعلقون نشاطهم بداية من الاثنين

قرر تجار الاقمشة والملابس الجاهزة بالتفصيل بوسط العاصمة ومدينتي صفاقس وسوسة، تعليق شاطهم بداية من 17 افريل 2017، وفق ما اورده بيان للغرفة النقابية الوطنية لتجارة الاقمشة والملابس الجاهزة بالتفصيل، الثلاثاء.
كما قررت الغرفة تنظيم وقفة احتجاجية في نفس اليوم (17 افريل) بداية من الساعة العاشرة صباحا بساحة الحكومة بالقصبة، احتجاجا على عدم وفاء السلط الجهوية والوطنية بوعودها في تنفيذ برنامج للقضاء على ظاهرة الانتصاب الفوضوي وعدم نقل وتنظيم المنتصبين فوضويا داخل الفضاءات التي تم توفيرها وتهيئتها للغرض.
وجددت الغرفة التابعة للجامعة الوطنية للنسيج (الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية)، « طلبها الملح » لكافة المصالح الوزارية بالتدخل العاجل وايجاد الحل الجذري لهذه الظاهرة ومقاومة التهريب من مصادره لا سيما امام استفحال هذه الظاهرة وتنامي خطورتها على القطاعات المنظمة.
وطالبت الغرفة، التي ذكرت بان قراراتها تاتي تبعا للجلسات التي عقدتها مع الهياكل النقابية بمنظمة الاعراف، من كافة السلط المعنية بتطبيق القانون في اطار استراتيجية متكاملة للقضاء على هذه الظاهرة وانقاذ ما يمكن انقاذه من القطاعات التجارية المنظمة.
وذكرت الغرفة بان الناشطين في قطاع التجارة الاقمشة والملابس الجاهزة علقوا يوم 28 مارس 2017 نشاطهم بكل من وسط العاصمة ومدينتي صفاقس وسوسة، مؤكدة « على الحق الشرعي للتجار في ممارسة كافة الاشكال الاحتجاجية التي يرونها مناسبة للذود عن مصالحهم والحفاظ على موارد رزقهم واستمرارية نشاطهم وتحقيق مطالبهم في القضاء على الانتصاب الفوضوي ».

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري