البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

sidi_omar_nabeul

تجمع عدد من العائلات المتضررة من الفيضانات بسيدي عمر امام مقر ولاية نابل

تجمعت، اليوم الخميس، عائلات متضررة من الفيضانات التي ضربت ولاية نابل يوم السبت الماضي من أجل التعبير عن معاناتهم، وطلبوا لقاء مع والية نابل لحثها على التعجيل بمساعدتهم باعتبار الاضرار البليغة التي لحقتهم واتلفت كل ما لديهم.
وسعيا للتقليص من درجة التشنج وتوضيح آليات التدخل لمساعدة العائلات المتضررة تنفيذا للقرارات الصادرة عن المجلس الوزاري الذي انعقد امس باشراف رئيس الحكومة بمقر الولاية، استقبلت والية نابل والمعتمد الاول ومعتمد مركز الولاية ورئيسة دائرة الشؤون الاجتماعية المحتجين تباعا المحتجين لاعلامهم بخروج لجان محلية مشتركة بين التجهيز والشؤون الاجتماعية، سيتولون، بمساعدة العمد، تقييم الاضرار وتسجيل الوضعيات حالة بحالة.
وعبرت والية نابل سلوى الخياري في تصريح ل »وات »عن تفهمها لهذه الاحتجاجات ولطلبات العائلات من متساكني الاحياء الشعبية، على غرار سيدي عمر بنابل، مبرزة ان عملية توزيع المساعدات الاجتماعية الظرفية من حشايا واغطية ومواد غذائية انطلقت بعد في كل المعتمديات وان عملية التوزيع التي يشرف عليها الاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي وكل فروعه المحلية تسير بنسق حثيث.
واشارت الى ان توزيع المساعدات بدأ بصفة عاجلة منذ يوم الاحد ويتواصل اليوم باعتماد القائمات التي تتولى ضبطها اللجان المحلية ال22 التي انطلقت في العمل بالمعتمديات الاكثر تضررا، مؤكدة انه سيتم خلال عشرة ايام على اقصى تقدير ضبط القائمات النهائية للعائلات المتضررة ولنوعية الاضرار المسجلة وحجمها.
وبينت ان لجان مشتركة بالتنسيق مع الاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية انطلقت بعد في العمل لتقييم الاضرار التي لحقت خاصة بالمحلات التجارية الصغرى والمؤسسات التجارية والاقتصادية من اجل ضبط اليات جبر الاضرار.
وابرزت الخياري أن لجان الفلاحة انطلقت منذ يوم الاحد في تقييم الاضرار التي لحقت بالقطاع الفلاحي بمختلف معتمديات الجهة من أجل الوقوف على حجم هذه الاضرار وتقييمها وتحديد سبل مساعدة الفلاحين.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري