البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

phone2018

تحويل الاموال باعتماد الهاتف الجوال واستخراج المضامين عن بعد بداية من شهر افريل الجاري

أعلن وزير تكنولوجيا الاتصال والإقتصاد الرقمي، أنور معروف ، أن إستخراج المضامين سيكون مجاني وعن بعد بداية من 16 أفريل الجاري وذلك في اطار انطلاق العمل بالتقنيات الرقمية الجديدة لتسهيل تعامل المواطن مع الادارة.
وأضاف، أنور معروف، في تصريح، لبرنامج « الماتينال » على اذاعة « شمس اف ام » ،اليوم الاثنين، أن  » من بين الاجراءات التي أعلن عنها رئيس الحكومة في اطار استراتيجية (تونس الرقمية 2020) هو تحويل الاموال من شخص لشخص من اي بنك ومن عند اي مشغل »، مبينا أن « موعد انطلاق العمل بهذا النوع من الخدمات الجديدة سيكون يوم 10 أفريل الجاري ».
وبين، في سياق متصل ، أن  » تحويل الامول سيكون ممكنا باعتماد كل الهواتف سواء كانت ذكية أم لا » مشيرا الى أن « الخدمات ستمكن من خلق تطبيقات للدفع الالكتروني عن طريق الهاتف « .
وأوضح، وزير تكنولوجيا الاتصال والاقتصاد الرقمي، أن « استخراج مضمون السجل التجاري سيكون عبر الخط الالكتروني (كي ار كود) وب10 دنانير دون الحاجة الى التنقل الى الادارات المعنية » ،مضيفا أن « رئيس الحكومة سيصدر قريبا منشور للإدارات ينص على أن الوثائق المستخرجة ستكون عن طريق الأنترنات ويتم إعتمادها في التعامل مع المواطنين ».

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري