البث الحي

الاخبار : ثقافة

zain_abidine_cult

تدشين القطب الثقافي « الفاضل بن عاشور » بالمرسى

أشرف وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين يوم الأربعاء، على تدشين القطب الثقافي »الفاضل بن عاشور » بالمرسى (مركز تونس الدولي للحضارات) وذلك بحضور عدد من مديري المؤسسات الثقافية.
ويوفر هذا القطب الثقافي مجموعة من الورشات من بينها ورشة الخط العربي وورشات للرسم فضلا عن فضاءات متنوعة مفتوحة للجميع.
وثمن وزير الشؤون الثقافية دور الهياكل والمؤسسات الثقافية ذات الصبغة الإدارية، وكذلك المراكز الخاصة في خلق وتأطير العمل الثقافي ومن بينهم بالخصوص مركز تونس الدولي للحضارات « الفاضل بن عاشور ».
وسيكون هذا القطب فضاء لاحتضان جملة من التظاهرات الثقافية والعروض الفنية والإبداعية، وتنطلق أنشطته نهاية الأسبوع الحالي حيث يستضيف ندوة فكرية بعنوان « التنوع الحضاري وسؤال المعنى » وسيديرها الدكتور محمد محجوب وسيكون هذا النشاط الأول للمركز مسبوقا بأمسية شعرية للشاعر أدونيس ستقام مساء الجمعة بمدينة الثقافة.
وتطرق محمد زين العابدين بالمناسبة إلى دور وزارة الشؤون الثقافية في دعم المسار الديمقراطي وتفعيل حق الفرد في الثقافة الذي يرتبط ارتباطًا وثيقا بالحق في التعليم والحق في حرية الفكر، مذكرا بوجوب الحفاظ على المال العام وصرف دعم الوزارة للأغراض المخصصة لها.
وإثر افتتاح هذا المركز (الواقع قبالة الفضاء الثقافي « لاغورا ») تم عقد ندوة بعنوان « مكونات القطب الثقافي بالمرسى وبرنامج عمله » أثثتها كل من مديرة مركز تونس للاستثمار الثقافي ربيعة بلفقيرة ومديرة المركز الدولي للثقافة والفنون بقصر العبدلية بالمرسى وحيدة الدريدي.
وتتواصل أشغال الندوة بعقد مجموعة من الموائد المستديرة إلى غاية الخامسة مساء، وستُختتم بتكريم عدد من الشخصيات الأدبية والفنية ومنحها الدروع الوطنية للثقافة.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري