البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

energie

تركيز وحدات للطاقة الشمسية بثلاث مدارس إبتدائية بجندوبة وسليانة وقفصة في إطار تجربة نموذجية

مكّنت تجربة نموذجية نفّذها المركز التونسي المتوسطي بالشراكة مع وزارة التربية، من تركيز وحدات للطاقة الشمسية بثلاث مدارس ابتدائية بكل من ولايات جندوبة وسليانة وقفصة.

وأفادت مديرة مشاريع بالمركز التونسي المتوسطي، هناء عامري، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء اليوم الاربعاء، أن هذه التجربة النموذجية لتجهيز المؤسسات التربوية بالطاقة الشمسية تندرج في اطار الشراكة بين المركز ووزارة التربية وبالتعاون مع منظمات من المجتمع المدني بالجهات المعنية، وشملت المدرسة الابتدائية الطيب المهيري بمكثر من ولاية سليانة والمدرسة الابتدائية زانوش المحطة بقفصة والمدرسة الابتدائية سيدي بلقاسم بغار الدماء بجندوبة.

وبيّنت أن اختيار هذه المؤسسات التربوية استند إلى موقعها الحدودي وضعف ميزانياتها، لافتة الى ان المناخ في تونس يعتبر مناسبا لتركيز الطاقات المتجددة التي من شأنها الضغط على المصاريف وحسن توجيه الميزانية.

وأعربت المتحدثة عن الأمل في أن يتم تعميم هذه التجربة النموذجية من أجل التوصّل إلى تركيز وحدات لتوليد الطاقة الشمسية بجميع المؤسسات التربوية في الوسط الريفي والمناطق النائية.

وتتنزل هذه البادرة في اطار مشروع « لانلعب بالحقوق الحق في التعليم » الذي أطلقه المركز التونسي المتوسطي (سبتمبر 2020 / أوت 2023) والذي يهدف أساسا إلى تقليص نسبة التسرب المدرسي بالمؤسسات التربوية بالوسط الريفي.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري