البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

foot_stade_gazon

تصفيات كاس افريقيا للامم :المنتخب التونسي يعزز صدارته بفوز صريح على نزيره الليبي

عزز المنتخب التونسي موقعه في صدارة المجموعة العاشرة بتصفيات كاس افريقيا للامم 2023 المؤجلة الى 2024 بكوت ديفوار اثر فوزه الصريح على نظيره الليبي بثلاثية نظيفة في المباراة التي اقيمت سهرة امس الجمعة على ملعب حمادي العقربي برادس في اطار الجولة الثالثة.
ورفع المنتخب التوسنسي رصيده الى 7 نقاط في الصدارة متقدما بفارق نقطة واحدة على منتخب غينيا الاستوائية الذي تغلب بثنائية دون رد على نظيره البوتسواني متذيل الترتيب بنقطة واحدة في حين تجمد رصيد المنتخب الليبي عند 3 نقاط في المركز الثالث. ويتاهل صاحبا المركزين الاول والثاني الى النهائيات القارية.
وفرض ابناء المدرب جلال القادري سيطرة تكاد تكون مطلقة على مجريات المباراة وتمكنوا منذ الدقيقة 13 من افتتاح التسجيل بعدما سدد وجدي كشريدة كرة قوية ارتدت من الحارس الليبي معاذ اللافي لتعود امام يوسف المساكني الذي تابعها من مسافة قريبة بكل سهولة داخل الشباك. وتابع المنتخب التونسي افضليته ونجح في الحصول على ركلة جزاء بعدما تعرض سيف الدين الجزيري للعرقلة داخل المنطقة جسمها مدافع الاهلي المصري علي معلول مضاعفا النتيجة في الدقيقة 21.
واضطر المنتخب الليبي للخروج من انكماشه الدفاعي والتقدم الى الهجوم بحثا عن هدف تذليل الفارق وكان قاب قوسين او ادنى من ذلك بعدما توغل محمد عبد السلام في ظهر الدفاع التونسي لكن كرته تالق الحارس ايمن دحمان في ابعادها في الدقيقة 38. وسرعان ما عاد زملاء منتصر الطالبي الى الهجوم وكان بامكانهم اضافة هدف ثالث عن طريق سيف الدين الجزيري لكن مهاجم الزمالك المصري فشل في التعامل مع عرضية حنبعل المجبري لتمر كرته بجوار القائم وينتهي الشوط الاول بتقدم المنتخب التونسي بثنائية دون رد.
ومع العودة من حجرات الملابس، لم يتغير سيناريو المباراة حيث واصل المنتخب التونسي ضغطه على الدفاع الليبي واستحوذ بشكل كبير على الكرة مستفيدا من انتشاره الجيد على الميدان واجادته الضغط على حامل الكرة. ونشطت الجهة اليسرى بواسطة علي معلول وكانت وراء اغلب محاولات المنتخب التونسي لكن سيف الدين الجزيري لم يكن موفقا في اللمسة الاخيرة بعد ان فوت في الدقيقة 49 في فرصة سانحة امام المرمى.
ومع تقدم الدقائق، قام الاطار الفني ببعض التغييرات من خلال اقحامه بالخصوص هيثم الجويني وعمر العيوني والياس العاشوري لمنحهم فرصة اللعب والوقوف على امكانياتهم. وبعد محاولة اولى لم يتمكن من انهائها داخل المرمى، توفق هيثم الجويني في وضع بصمته في اللقاء بتسجيله الهدف الثالث بعد ان تابع كرة في طريقها للشباك من الياس السخيري في الدقيقة 87.
وبهذا الفوز، اكد المنتخب التونسي سيطرته على نظيره الليبي بعد ان تغلب عليه في المقابلات السبع الاخيرة في 6 مناسبات مقابل تعادل واحد قبل المواجهة المرتقبة بينهما يوم الثلاثاء المقبل على ملعب شهداء بنينا بمدينة بنغازي لحساب الجولة الرابعة من هذه التصفيات الافريقية.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري