البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

banque

تصنيف تونس السيادي محور اجتماعات محافظ البنك المركزي بواشنطن

مثل تصنيف تونس السيادي وآفاق تموقعها في السوق الدولية لرؤوس الاموال محور لقاءات عقدها محافظ البنك المركزي التونسي، الشاذلي العياري، مع المسؤولين الاوائل عن وكالات الترقيم وعن بعض البنوك الدولية ذات الصيت العالمي، وذلك على هامش مشاركته في اشغال الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك العالمي بواشنطن من 5 الى 9 اكتوبر 2016.
وافاد بلاغ للبنك المركزي، الاحد، ان العياري، أجرى عددا من المحادثات مع نظرائه بالبنكين المركزيين للصين وروسيا بهدف ارساء علاقات تعاون جديدة مع مؤسسة الاصدار التونسية ولا سيما في مجال التصرف في المدخرات والتمويل الخارجي.
كما شارك محافظ البنك المركزي التونسي، في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك العالمي واللجنة النقدية والمالية الدولية وكذلك في التظاهرات التي نظمها سامي مسؤولي صندوق النقد الدولي .
وقد حضر العياري في هذا الصدد، في الاجتماع الذي تراسته المديرة التنفيذية لصندوق النقد الدولي كريستين لاغارد مع وزراء مالية ومحافظي بنوك منطقة الشرق الاوسط واسيا الوسطى. وقد تناولت النقاشات التقدم المسجل في مجال ارساء استراتيجية لدفع النمو المدمج منذ الاجتماعات السنوية لسنة 2015.
وشارك العياري، كذلك، في اللقاء الذي اشرف عليه مسعود احمد، مدير ادارة الشرق الاوسط واسيا الوسطى بصندوق النقد الدولي، مع وزراء ومحافظي المنطقة ذاتها والتي تناولت موضوع « الاثار الاقتصادية والمالية لمختلف خيارات تمويل الميزانية ولا سيما في محيط يتسم بضعف سعر البترول وحاجات التمويل المتصاعدة ».
وانتظمت، في ذات الاطار، مائدة مستديرة جمعت المحافظين بالصندوق لجهة الشرق الاوسط وشمال افريقيا بهدف التحاور بشان التقرير السداسي حول الافاق الاقتصادية الاقليمية لمنطقة الشرق الاوسط واسيا الوسطى.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري