البث الحي

الاخبار : ثقافة

bni_mhira

تطاوين: انطلاق مهرجان بني مهيرة للألعاب الشعبية في دورته العاشرة

انطلقت أمس الخميس 07 فيفري 2019  فعاليات الدورة العاشرة لمهرجان بني مهيرة للألعاب الشعبية الذي سيتواصل الى غاية يوم الاحد القادم، وقد تركزت فعاليات التظاهرة على ثلاث مسابقات في الألعاب الشعبية وهي كرة القدة ( شبيهة بالهوكي) والخربقة ( شبيهة بالدامة) وتنقيز الوزارة (شبيه بالقفز الطويل) وهي لعب معروفة ومنتشرة سابقا في ارياف وبوادي الجهة بين شباب القبائل.

وتمثلت المسابقة الثانية في سباقات الفروسية العربية الأصيلة والبربرية والمهجنة والإنجليزية، فيما تجرى تصفيات في العاب اخرى على غرار الرماية، وقد تابع انطلاقة هذه المسابقات جمهور غفير شغوف بخصائص اللعب الشعبية.

وكان والي الجهة عادل الورغي افتتح صباح اليوم معرض البداوة والصناعات التقليدية، وعرفت مدينة بني بهذه المناسبة نشاطاً استثنائيا قدمت خلاله ماجورات تطاوين وفرق الفنون الشعبية ألواناً من لوحاتها الاستعراضية في الشوارع والساحات، كما يسهر متساكنو بني مهيرة هذه الليلة تحت خيمة الشعر التي يشارك فيها شعراء من داخل الوطن وخارجه.

ومن ابرز فقرات اليومين القادمين، ندوة فكرية حول الألعاب الشعبية، وسهرة فنية تحييها الفنانة شيرين اللجمي، وبرمجت لليوم الثالث، فقرة الاستعراض التي تعتبر الأهم من حيث الفرق المشاركة، والألوان الاستعراضية المتنوعة والأصيلة.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري