البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

Tataouine-Tunisie

تطاوين-كوفيد19: تسجيل حالتي وفاة و111 اصابة جديدة

سجلت الادارة الجهوية للصحة بتطاوين، خلال الـ24 ساعة الماضية، وحسب آخر تحيين للوضع الوبائي في الجهة، نشرته اليوم الخميس، حالتي وفاة ناجمتين عن الإصابة بفيروس « كورونا »، الأولى في معتمدية تطاوين الجنوبية والثانية في معتمدية تطاوين الشمالية.
وبموجب الحالتين الأخيرتين، يرتفع العدد الجملي لضحايا الوباء منذ تفشيه في الجهة خلال شهر مارس من سنة 2020 الى 279 حالة تتوزع الى 128 وفاة في معتمدية تطاوين الشمالية، و58 وفاة في تطاوين الجنوبية، و 49 في غمراسن، و12 في بني مهيرة، و10 في البئر الاحمر، و8 في كل من رمادة و الصمار، و6 في ذهيبة.
كما سجلت الادارة الجهوية للصحة، خلال الـ24 ساعة الماضية أيضا 111 اصابة جديدة بفيروس « كورونا » توزعت، حسب المعتمديات، الى 75 حالة في تطاوين الشمالية، و22 في تطاوين الجنوبية، و6 في رمادة و4 في غمراسن، وحالتين في بني مهيرة، وحالة واحدة في الصمار، وبذلك يرتفع العدد الجملي للاصابات منذ بداية الجائحة الى 6021 اصابة مؤكدة.
ويخضع حاليا 15 مصابا بفيروس « كورونا » للعلاج والرعاية الطبية في قسم كوفيد-19 بالمستشفى الجهوي بتطاوين، الذي قارب طاقة استيعابه القصوى، فيما يقيم 3 مصابين في قسم كوفيد-19 بالمستشفى المحلي برمادة، ومصابين اثنين في قسم كوفيد-19 بالمستشفى المحلي بغمراسن.
يذكر ان اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابتهتها وتنظيم النجدة كانت قد فرضت امام التفشي الواسع لهذا الوباء في مختلف مناطق الولاية الحجر الصحي الشامل بمعتمديات رمادة، وتطاوين الشمالية، وتطاوين الجنوبية، والحجر الصحي الموجه بمعتمديات الصمار، والبئر الاحمر، وغمراسن، وذهيبة، الى غاية 11 جويلية القادم، واكدت في قراراتها انها في حالة انعقاد دائم لتحيين اجراءاتها كلما تطلب الوضع الوبائي ذلك.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري