البث الحي

الاخبار : ثقافة

org_culturel

تظاهرة « أيام الفيلم الياباني » بدار الثقافة ابن رشيق بالعاصمة من 6 إلى 8 أكتوبر

تحتضن دار الثقافة ابن رشيق بالعاصمة من 6 الى 8 أكتوبر المقبل أيام الفيلم الياباني وهي تظاهرة تنظمها سفارة اليابان بتونس في إطار انشطتها الثقافية وذلك بالاشتراك مع وزارة الشؤون الثقافية .
وبحسب بلاغ صادر عن السفارة، تعد هذه التظاهرة الثقافية السنوية المفتوحة مجانا أمام الجمهور فرصة لإطلاع الجمهور التونسي على تنوع السينما اليابانية من خلال عرض أفلام مغامرات وأفلام هزلية وأخرى لصور متحركة.
وتتضمن البرمجة عروضا لخمسة أفلام أنتجت بين سنتي 2002 و2013 وتستهل مساء الجمعة 6 أكتوبر (س17) بعرض فيلم  » Tale of samurai cooking A true love story  » وسيكون الجمهور على موعد بعد ظهر السبت مع عرضين الأول على الساعة الثالثة مساء وهو فيلم  » Thermae Romae  » والثاني على الساعة الخامسة مساء ويحمل عنوان  » Nobody to watch over me  » وقد فاز هذا الشريط بجائزة افضل سيناريو في مهرجان أفلام العالم بمونريال سنة 2008 ومثل اليابان في حفل الاوسكار لأفضل فيلم باللغة الأجنبية.
وفي ختام هذه الأيام سيكون الأطفال على موعد صباح الأحد (س 10 وس 11) مع عرضين لفيلمين الأول شريط الصور المتحركة الشهيرة  » Crayon Shin-chan: the storm called The battle of the warring states  » (2002) والثاني يجمع بين الكوميديا والدراما وهو بعنوان  » Mameshiba  » (2009 )
وستكون كل الأفلام المعروضة مرفوقة بترجمة إلى الفرنسية أو إلى العربية.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري