البث الحي

الاخبار : ثقافة

cult_rtt

تظاهرة الاكتوبر الموسيقي في دورتها الحادية والعشرين من 10 الى 31 أكتوبر 2015

تفتتح الدورة 21 لتظاهرة الاكتوبر الموسيقي مساء السبت 10 أكتوبر 2015 بعرض فني لكل من العازفتين الايطاليتين سيمونا بونانو وكيتي ترياكا  وتختتم بالموسيقى التشيكية من خلال عرض يقدمه العازفان ميشال كانتا وجارومير كليباك.

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة التي تتواصل فعالياتها الى غاية يوم 27 أكتوبر الحالي بأكروبوليوم قرطاج  15 عرضا فنيا تمثل كلا من تونس وايطاليا واسبانيا والبرتغال وبولونيا وروسيا ورومانيا والنمسا والأرجنتين وتشيكيا.

وتجمع العروض بين الموسيقى الكلاسيكية الاوبيرالية والموسيقى العصرية بمختلف أنواعها.

وستخصص مداخيل عروض سهرات 17 و19 و25 أكتوبر لفائدة المركز الطبي الاجتماعي والتربوى  الوليد  بأريانة  وجمعية أصدقاء الوكالة الوطنية لحماية المحيط.

وسيؤثث السهرة الثانية مساء الاحد 11 أكتوبر  رباعي موسيقي من اسبانيا بدعم من المركز الثقافي الاسباني بتونس.

وسيكون رواد الاكتوبر الموسيقي على موعد مساء الاربعاء 14 أكتوبر مع مختارات من الاوبيرا الكلاسيكية بمشاركة عازفة البيانو الروسية الشهيرة ناتاليا تشيرنيخ ومغني الاوبرا تينور  دميترى ايفنشي.

الموسيقى البرتغالية ستحضر مساء 15 أكتوبر عبر عازف الغيتارة خوزيه باروز وعازف البيانو ميغال تاباداس  فيما يوثث سهرة اليوم الموالي مجموعة عازفي الكلارينت بوكو ليغيرو  من بولونيا0

وستجدد عازفة البيانو روبارت مامو لقاءها بجمهور الاكتوبر الموسيقي مساء السبت 17 أكتوبر في عرض بمشاركة 7 عازفين.

وتحت عنوان  قرن من الرومنسية  ستقام سهرة 18 أكتوبر   في حين تحمل سهرة اليوم الموالي عنوان  من براغ الى موسكو   قبل أن يفسح المجال لمجموعة  ايماغو موندي  من رومانيا لتأثيث سهرة الثلاثاء 20 أكتوبر. وسيكون الجمهور على موعد مساء الاربعاء 21 أكتوبر مع عازف البيانو كريستوف تراكسلر من النمسا.

وعلى غرار السهرة الافتتاحية ستقام سهرة 22 أكتوبر بدعم من المركز الثقافي الايطالي وذلك من خلال تقديم مجموعة دومينكو سيفيرينو لمختارات من أجمل الاغاني الايطالية المعروفة.وسيفسح المجال في سهرة الجمعة 23 أكتوبر مع الموسيقى الارجنتينية في عرض لمارسيلا روجيري.

أما سهرة السبت 24 أكتوبر فستكون بامضاء تونسي حيث يؤثثها الاوركستر الفيلارموني التونسي بقيادة شادي القرفي.وسيشارك في هذه السهرة عديد الاسماء الفنية المتميزة على غرار سليم دمق وإشراف سلام وامال السديري وعازف العود بشير الغربي.

ويلاقي جمهور اكروبوليوم قرطاج مساء الاحد 25 أكتوبر السوبرانو ماجورجي موراي وعازف البيانو جورج دومي في سهرة للموسيقى الفرنسية.

وجدير بالذكر أن كل عروض هذه الدورة تنطلق يوميا على الساعة العاشرة مساء.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري