البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

cite_cult2018

تظاهرة « تونس بأعينهم » بتونس من 18 إلى 23 ديسمبر 2018

تنظم المكتبة السينمائية بمدينة الثقافة بتونس من 18 الى 23 ديسمبر الجاري، تظاهرة سينمائية تحت شعار « تونس بأعينهم » والتي تتضمن برمجة ثمانية أفلام روائية ووثائقية لمخرجين ومنتجين عالميين عشقوا تونس أو ولدوا بها أو أقاموا على أرضها.

وقال هشام عمار مدير المكتبة السينمائية خلال لقاء إعلامي عقد صباح اليوم بمدينة الثقافة بالعاصمة، ان الهدف من هذه التظاهرة هو تسليط الضوء على بعض الإعمال التي صورت بتونس او تعرضت لأحداث جدت بها خلال الفترات السابقة.

ومن الافلام التي سيتم عرضها فيلم annee zero democratie للمخرج كريستوف كوترات، و ritorno a tunisi للمخرج مارسيلو بيفونا، و stessa luna للمخرج فرانسواز قالو،و carthage edouard glisant للمخرج جون دينيسس بونان، وannee zero democratie للمخرج كريستوف كوترات.

وسيتم كذلك عرض فيلم la tunisie de jaques perez للمخرج سعيد قاسمي، و bezness as usual للمخرج الاكس بتتسرا، وbeatrice un siecle للمخرجة هاجر شرف.

وفى برنامج هذه التظاهرة أيضا مائدة مستديرة بعنوان « نظرات متقاطعة حول تونس » سيشارك فيها عدد من السينمائيين التونسيين والعالميين وستبحث صورة تونس في عدد من أعمال الفن السابع.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري