البث الحي

الاخبار : ثقافة

awled_hmed

تكريم الشاعر الصغير أولاد أحمد في الدورة 36 لمهرجان قفصة الدولي

اختارت هيئة مهرجان قفصة الدولي تكريم الشاعر الكبير الصغير اولاد أحمد في الدورة 36 لهذه التظاهرة التي تلتئم فعالياتها من 21 جويلية الجاري الى 12 أوت القادم بفضاء المسرح الاثري البرج.

وستحيي الفنانة نبيهة كراولي حفل افتتاح دورة 2015  التي ستشهد تقديم مجموعة من العروض الفنية من تونس والجزائر وسوريا وفرنسا والصين  تنطلق جميعها على الساعة العاشرة ليلا.

وسيتم تكريم الشاعر الصغير أولاد أحمد  مساء 24 جويلية في سهرة تحمل عنوان  أحب البلاد   في استعارة لاحدى قصائد أولاد أحمد، ويحيي هذه السهرة الفنان محمد بحر رفقة مجموعة من الشعراء.

ويسهر أهالي قفصة يوم 25 جويلية مع عرض مسرحية تونسي.فوت  لجعفر القاسمي  قبل ان يفسح المجال في سهرة28 جويلية لبالي الرقص الصيني.

  ويلتقي الجمهور يوم 29 جويلية بالفنان السوري حسين الديك في سهرة فنية موسيقية  على أن يحيي مغني الراب الجزائري رضا الطلياني سهرة 31 جويلية.

وسيكون لعشاق الفن الرابع يوم 1 أوت موعد مع مسرحية بلاتو  للمخرج التونسي الشاب غازي الزغباني وهو عمل من انتاج المسرح الوطني. ويحيي الفنان الشعبي سمير الوصيف سهرة 4 أوت.

ويوثث مغنيا الراب  كافون  و ارمستا  سهرة 7 أوت  قبل ان يلاقي جمهور المهرجان عرض  القناوة  في سهرة 9 أوت وهو عرض مشترك فرنسي جزائري.

ويحيي الفنان نور شيبة سهرة 10 أوت بعرض  حكاية   على أن يسدل الستار على التظاهرة بعرض مسرحية  سوس   د نت   دراماتورجيا واخراج نزار السعيدي  وهي من انتاج مركز الفنون الدرامية والركحية بقفصة.

وعلى هامش فعاليات المهرجان  تقام تظاهرة  مصيف الطفل   من 22 الى 30 جويلية  وتتضمن مجموعة من العروض المسرحية والتنشيطية.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري