البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

sfax_muni

تنفيذ اضراب بيومين دعت اليه نقابة اعوان وموظفي بلدية صفاقس

بدعوة من نقابة اعوان وموظفي بلدية صفاقس  تم اليوم الاربعاء الشروع في تنفيذ اضراب بيومين شمل مختلف المصالح مثل النظافة والحالة المدنية والخدمات الادارية باستثناء بعض الخدمات التي تشملها الوضعيات الاستثنائية على غرار رخص الدفن  وذلك من اجل مطالب مهنية ونقابية.

ولئن سجل انخراط تام في الاضراب  بحسب ما افاد به الكاتب العام لنقابة اعوان وموظفي بلدية صفاقس علي خليف من قبل اعوان النظافة المقدر عددهم بحوالي 450 عونا يشتغلون في الدوائر السبع التابعة للبلدية  فان بعض المصالح خيرت العمل على غرار ادارة دائرة حي الحبيب وعدد من موظفي ادارة البلدية والورشة.

وأكد خليف ان  النقابة تحترم ارادة الجميع في الاضراب او العمل  حيث لم يتم مضايقة اى عون من الذين خيروا عدم الانخراط في هذا الاضراب الذي تم تأجيله عديد المرات وتم اقراره هذه المرة بعد فشل كل الجلسات الصلحية وأمام تعنت رئيس البلدية الذي يرفض الالتزام بالتعهدات  على حد قوله.

وتتمثل ابرز المطالب المهنية والنقابية في تسوية وضعيات عملة الحضائر بالبلدية  وتفعيل الاتفاقيات الخاصة بالترقيات  وسد الشغورات الناتجة عن احالات التقاعد وعددها يفوق 532 شغورا  والترقيات بالملفقات للموظفين بعنوان 2015  واقتناء دراجات نارية للأعوان البلديين  وإنهاء الخوصصة في قطاع النظافة  وإصلاح مقرات العمل.

ويخشى المواطنون من الانعكاسات السلبية لهذا الاضراب خاصة في مستوى النظافة  حيث يتوقع ان تتفاقم ازمة الفضلات التي تعرفها مدينة صفاقس سيما وان الاضراب يشمل كل الدوائر وهي البستان وسيدي منصور والشمالية والربض والمدينة ومركز شاكر وحي الحبيب.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري