البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

robinet

تواصل انقطاع الماء بعدة مناطق من الكاف

تتواصل أزمة التزود بالماء الصالح للشراب بولاية الكاف بسبب انخفاض مستوى المياه في بعض الآبار العميقة وتقلص الموارد المائية أو بسبب الأعطاب التي تعمل شركة توزيع و استغلال المياه على إصلاحها، وفق ما أفاد به رئيس اقليم الشركة بالكاف، حسن الخلايفي.

وأكد ذات المصدر أنه يجري العمل على تلافي النقص في المياه في بعض المناطق على غرار منطقتي بومفتاح و المعايزية وبمعتمدية قلعة سنان وذلك من خلال إصلاح الأعطاب التي أصابت جانبا من الشبكة، موصيا، في المقابل، بالعمل على ترشيد استهلاك المياه خلال الفترة الصيفية.

ويتهدد العطش أكثر من 4000 عائلة بالوسط الريفي بسبب الربط العشوائي بالشبكة أو نتيجة لإنخفاض مستوى المائدة العميقة و تأثيرها على الآبار المستغلة خاصة بمناطق الجدراة وسيدي عمر البقراوي وعين البيضة بمعتمدية الكاف الشرقية، وفق تقدير رئيس دائرة الموارد المائية بالمندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بالكاف، خميس المناعي.

وقد دعا عدد من الفلاحين في منطقة الحوض بمعتمدية تاجروين السلطات الجهوية إلى تمكينهم من رخص استثنائية لتنكيس الآبار وتعميقها حفاظا على ما و صفوه بديمومة أنظمة الري للزراعات الصيفية والثروة الحيوانية التي تشكل أحد أهم الأنشطة الفلاحية بالمنطقة وبكامل ربوع الولاية.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري